• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«طرق دبي» و«تنمية المجتمع» تبحثان تعزيز التعاون ودعم كبار السن

مواقف مجانية للمسنين وحسم 50% على بطاقة «نول»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

استقبل مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات، وفداً من كبار السن المواطنين، يرافقهم خالد الكمدة مدير عام هيئة تنمية المجتمع بدبي، وتم خلال الزيارة تسليط الضوء على مبادرة «ذخر» التي توفر خدمات مختارة ومميزة لكبار السن من الإماراتيين، وتشارك فيها أكثر من 35 جهة حكومية وشبه حكومية وخاصة.

ورحب مطر الطاير في مستهل اللقاء بالوفد الذي ضم عددا من المواطنين، كبار السن، مشيداً بعطائهم وبدورهم في خدمة وطنهم ومجتمعهم، واستمرارهم في العطاء عبر غرس مفهوم المواطنة الصالحة وحب الوطن والولاء لقيادته في نفوس النشء والشباب.

وأكد الطاير حرص هيئة الطرق والمواصلات على تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع هيئة تنمية المجتمع باعتبارها الجهة المسؤولية عن تنظيم وتطوير أطر التنمية المجتمعية في إمارة دبي، كما تحرص الهيئة على تنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية التي تخدم فئة كبار السن وفئة ذوي الإعاقة، وذلك ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تحويل دولة الإمارات العربية المتحدة، وإمارة دبي إلى ساحة للعمل الخيري والإنساني، وتعزيز الخدمة المجتمعية، وكذلك مبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي (مجتمعي.. مكان للجميع)، الرامية لتحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لذوي الإعاقة بحلول عام 2020.

وأضاف، تولي هيئة الطرق والمواصلات، فئة ذوي الإعاقة وكبار السن اهتماماً كبيراً، حيث صممت وسائل النقل الجماعي كافة من المترو والحافلات ووسائل النقل البحري ومركبات الأجرة لتلبي احتياجات المعاقين، كما تقدم الهيئة حزمة واسعة من الخدمات المجانية للمعاقين وكبار السن، حيث يتم إعفاء المعاقين من دفع تعرفة استخدام المواصلات العامة عبر منحهم بطاقات (نول) مجانية تتيح لهم استخدام وسائل المواصلات كافة التي تشمل مترو دبي، الحافلات، والباص المائي، وكذلك يتم إعفاؤهم من تعرفة (سالك)، ورسوم تسجيل المركبات، إضافة إلى إعفاء المعاقين من دفع تعرفة المواقف الخاضعة للرسوم، مع تخصيص مواقف مجانية للمعاقين في مختلف المواقع الحيوية، أما بالنسبة لكبار السن فيتم إعفاؤهم من دفع تعرفة المواقف الخاضعة للرسوم، ومنحهم حسما بقيمة 50% على بطاقات (نول). وأشاد مطر الطاير بالمبادرات المتعددة التي أطلقتها هيئة تنمية المجتمع التي تشمل ذوي الإعاقة، وكبار السن، والأطفال والأسر، ونزلاء المؤسسات الإصلاحية، كما أشاد بجهود الهيئة في وضع السياسات والمعايير والضوابط المتعلقة بصرف المنافع الاجتماعية، وبتوفير الدعم والمساعدات المالية للإماراتيين، وتفعيل التطوع بالشراكة مع مختلف جهات المجتمع.

من جانبه تقدم خالد الكمدة، مدير عام هيئة تنمية المجتمع، بالشكر لهيئة الطرق والمواصلات، لدعمها برامج ومبادرات هيئة تنمية المجتمع، وتحديداً بطاقة (سند) لذوي الإعاقة في إمارة دبي، وبطاقة (ذخر) التي توفر خدمات مختارة ومميزة لكبار السن من الإماراتيين، ويشارك فيها أكثر من 35 جهة حكومية وشبه حكومية وخاصة.

وأكد الكمدة أن الاهتمام بالمسنين هو وفاء بحقوقهم علينا وعلى المجتمع، والتزام بواجبنا الإنساني والأخلاقي والديني أمام من أسسوا لدولتنا ومهدوا لنا الطريق نحو التقدم والحضارة.

وقدم كبار السن في ختام الزيارة درعاً تذكارية لمطر الطاير، تقديراً لجهود هيئة الطرق والمواصلات في توفير بنية متطورة من وسائل مواصلات تلبي متطلبات كبار السن والمعاقين ومختلف شرائح المجتمع، التي ساهمت بدورها في تسّهيل عملية تنقل السكان في مختلف مناطق الإمارة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض