• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

البرنامج التدريبي يستغرق 6 أسابيع

شباب الإمارات يتلقون تدريباً عملياً في «سيمنس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أتم الطلاب المشاركون في برنامج «سفراء شباب الإمارات» الدورة التدريبية العملية التي استمرت لمدة ستة أسابيع داخل شركة سيمنس. فقد نجح هؤلاء الطلاب في اكتساب رؤى وخبرات عملية جديدة، وذلك خلال الوقت الذي قضوه داخل مقرات الشركة الرئيسية في ألمانيا والشرق الأوسط. ويهدف برنامج «سفراء شباب الإمارات» إلى تأهيل الشباب الإماراتي لتولي المناصب القيادية في المستقبل، حيث تقوم سيمنس بالمشاركة في هذا البرنامج الطموح للعام الثالث على التوالي، عبر منح عشر فرص تدريبية للطلاب الإماراتيين. ومن بين المتدربات كانت عائشة الزرعوني، الطالبة في مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونيات، حيث عملت الزرعوني خلال البرنامج داخل قسم إدارة الطاقة في سيمنس بألمانيا، وتمكنت خلال هذه الفترة من الوصول لفهم عميق حول بيئة العمل داخل المصانع في العالم الواقعي والتعّرُف على التطورات التقنيَّة والعمليات الإنتاجية والتحديات الصناعية المختلفة.

ومن جهته، قال ديتمار سيرسدورفر، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس بالشرق الأوسط وبالإمارات العربية المتحدة،: «في الوقت الذي تخطط فيه دولة الإمارات العربية المتحدة لبناء اقتصاد قائم على المعرفة للاستعداد لعصر ما بعد البترول، فإن التعليم والتدريب يُعدان من المقومات الرئيسية من أجل تمكين شباب اليوم أن يصبحوا قادة الغد. إنّ تعاون سيمنس المستمر مع برنامج «سفراء شباب الإمارات» يهدف لدعم ومساندة طموحات الشباب الإماراتي».

أما يوسف خليل، الطالب في قسم الهندسة الميكانيكية، فقد حصل على دورته التدريبية داخل إدارة طاقة الرياح في سيمنس. وفي إطار تدريبه العملي تسنى لخليل فرصة زيارة مركز سيمنس للابتكار في مدينة ميونيخ حيث اطلع، للمرة الأولى، على بيئة العمل الداخلية لواحدة من أكبر الشركات الدولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا