• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

جامعة الإمارات تشرح لطلابها أهمية الخدمة الوطنية والاحتياطية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

نظم قسم الاتصال الجماهيري بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الإمارات حلقة نقاشية حول مشروع قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية الخاص بدولة الإمارات والذي تم إقراره مؤخراً.

واستهدف الحلقة نشر الوعي بين الطلبة الجامعيين بأهمية إقرار هذا القانون الوطني المهم، والذي يشكل نقطة مضيئة ومهمة على طريق الجهود التي تبذلها القيادة الحكيمة لاتخاذ كل ما من شأنه حماية الوطن وتعزيز أمنه واستقراره، وذلك بالاعتماد على أبنائه المخلصين.

وأشارت الدكتورة عائشة النعيمي رئيس قسم الاتصال الجماهيري أن المادة (44) من قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية نصت على أن حماية دولة الإمارات والمحافظة على استقلالها وسيادتها واجب وطني مقدس على كل مواطن، وأن تنظيم مثل هذه الندوات يرمي كذلك إلى التوعية ورفع مستوى المعرفة الشخصية لدى الطلبة بأهمية القانون والتفاعل معه.

وأوضحت النعيمي أن الندوة تضمنت محاور رئيسية عدة حيث تحدثت الدكتورة مريم لوتاه من قسم العلوم السياسة في جامعة الإمارات عن الخدمة الوطنية من حيث دلالة المفهوم والمعنى، وتطرقت إلى مفهوم الخدمة الوطنية وأبعادها وأهميتها، واستعرضت عددا من التجارب الناجحة في تطبيق الخدمة الوطنية لدول عربية وأجنبية، كما تناولت قانون الخدمة الوطنية عبر نظرة مستقبلية لنتائج التطبيق.

وشارك الطلاب والطالبات في الحلقة النقاشية وفي الحوار الذي دار في ختامها. (العين - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض