• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عبر وضع اشتراطات محددة تتوافق مع المعايير العالمية

«التأمين» و«مواصفات» تبحثان تصنيف «كراجات» السيارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

تجري هيئة التأمين مباحثات حالياً مع هيئة المواصفات والمقاييس لتصنيف «الكراجات» وورش صيانة المركبات في الدولة ضمن فئات متنوعة.

وقالت مصادر لـ«الاتحاد» إن الهيئتين ستضعان معايير واشتراطات محددة تتوافق مع المعايير العالمية، بهدف وضع حد للكثير من المشاكل والشكاوى بين شركات التأمين وأصحاب المركبات المتضررة، سواء كانت مؤمنة من الفقد والتلف، أو متضررة من مركبة مؤمنة من المسؤولية المدنية.

وأوضحت المصادر أن تصنيف الكراجات وورش إصلاح السيارات وفق معايير تنافسية عالمية سينعكس بشكل إيجابي على جودة الخدمات المقدمة للمتعاملين، لأن مستوى الخدمة يختلف من كراج إلى آخر، وستحفز عملية التصنيف أصحاب الكراجات ذات التصنيف الأدنى للارتفاع بتصنيفها إلى درجات أعلى.

وأضافت المصادر: «يأتي هذا الإجراء في الوقت الذي تقوم فيه الهيئة بجهود كبيرة لتنظيم قطاع تأمين المركبات وإصلاحها في ظل استمرار الشكاوى التي تستقبلها الهيئة في هذا المجال».

وبلغ عدد الشكاوى المقدمة من حملة الوثائق إلى هيئة التأمين على شركات التأمين العاملة في الدولة خلال النصف الأول من العام الجاري 3554 شكوى نجحت الهيئة في حل 3444 شكوى منها بنسبة 96.9%، فيما بلغ عدد الشكاوى الواردة إلى الهيئة في النصف الأول من عام 2015 نحو 1499 شكوى، نجحت الهيئة في حل 1472 شكوى بنسبة 98.2%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا