• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مقتل 11 مدنياً و6 مسلحين بهجمات في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

قتل 11 شخصا وأصيب 13 آخرون أمس بهجمات في محافظات بغداد وكركوك وديالى، فيما قتلت القوات الأمنية 6 مسلحين واعتقال 12 آخرين في محافظة بابل.

فقد قتل جندي عراقي أمس بإطلاق نار في هجوم نفذه مسلحون مجهولون يستقلون سيارة في ناحية الرياض جنوب غرب كركوك، فأردوه قتيلا. كما أطلقت مجموعة مسلحة النار على مدني كان يمر بالطريق في منطقة ساحة الطيران وسط كركوك، فقتلته. وأسفر انفجار عبوة ناسفة بمنطقة «واحد حزيران» وسط كركوك في نشوب حريق بمنزل، وإصابة 11 شخصا بينهم 6 من عناصر الدفاع المدني.

وفي بغداد هاجم مسلحون مجهولون منزلا في منطقة زيونة شرق بغداد وأطلقوا النار باتجاه مجموعة نساء كن داخله، مما أسفر عن مقتل 4 منهن وإصابة اثنتين أخريين.

وفي محافظة ديالى أطلق مسلحون مجهولون النار من أسلحة رشاشة على دورية لقيادة عمليات دجلة الأمنية، أثناء مرورها في قرية الشرقية شمال بعقوبة، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر الدورية وإصابة اثنين آخرين بجروح. كما أطلق مسلحون مجهولون النار من أسلحة رشاشة على مختار حي العرصة في المقدادية، مما أسفر عن مقتله. وأدى انفجار عبوة ناسفة في حي الزراعة شمال بعقوبة لدى مرور دورية للشرطة إلى مقتل اثنين من أفراد الدورية.

وفي محافظة بابل قتل 6 مسلحين وتم اعتقال 12 آخرين باشتباكات أثناء تنفيذ عملية أمنية لقوات مكافحة الإرهاب في مناطق الحامية وجرف الصخر واللطيفية بمدينة الحلة. (بغداد - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا