• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

كوريا الشمالية تواصل تحدياتها في مجال الصواريخ العابرة للقارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 سبتمبر 2016

سيؤول (أ ف ب)

أكدت كوريا الشمالية أمس، أنها اختبرت بنجاح محركاً جديداً وقوياً لصاروخ ما يشكل تقدما إضافيا في إطار جهودها للتزود بصواريخ بالستية عابرة للقارات. وتأتي هذه التجربة بعد إطلاق أكثر من 20 صاروخا وإجراء تجربتين نوويتين هذه السنة ما يعطي الانطباع بأن الدولة المعزولة تسرع تطوير ترسانتها رغم المعارضة الدولية الشديدة.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية، إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون، دعا بعد أن اشرف على التجربة في قاعدة سوهاي الفضائية في غرب البلاد، المسؤولين والعلماء والخبراء التقنيين إلى «إنجاز الاستعدادات لإطلاق قمر صناعي قريبا».

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي سرت تكهنات حيال امكانية أن يحتفل النظام الستاليني في 10 أكتوبر بالذكرى 86 لتأسيس «حزب العمال الكوري»، الحزب الحاكم والأوحد في البلاد، بإطلاق قمر صناعي.

كما دعا كيم الى إجراء المزيد من عمليات اطلاق الصواريخ من اجل أن تتمكن «البلاد من ان تمتلك في غضون سنوات قليلة اقمارا صناعية تدور في المدار الجغرافي الثابت».

ونشرت «رودونج سينمون» أكبر صحيفة كورية شمالية، على صفحتها الاولى صورة للزعيم الشاب، وهو يضحك وكذلك خلال إشرافه على التجرية من مركز مراقبة. وأكدت وكالة الأنباء الرسمية أن هذا المحرك يؤمن للبلاد «قدرة نقل كافية لإطلاق أنواع مختلفة من الأقمار الصناعية، بما في ذلك أقمار صناعية لمراقبة الأرض».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا