• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

حضرموت: قاضي «القاعدة» في قبضة الأجهزة الأمنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 سبتمبر 2016

بسام عبدالسلام (عدن)

تمكنت أجهزة الأمن في مدينة المكلا، جنوب شرق اليمن، من ضبط قاضي تنظيم «القاعدة» عقب مداهمة أحد الأوكار الإرهابية التي كان يختبئ فيها. وأفاد مصدر أمني بأن القاضي يعد من ضمن مجموعة قضاة كانوا في محكمة الحسبة التابعة للتنظيم الإرهابي أثناء فترة سيطرتهم على المدينة، لافتاً إلى المحكمة أصدرت أحكاماً بالإعدام والرجم حتى الموت بحق مدنيين من أبناء حضرموت دون تحقيقات أو إجراءات قانونية». وأكد قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج البحسني، إن الحرب مع «القاعدة» مستمرة، وأن الخطوات متواصلة من أجل تحديث الأجهزة الأمنية واستئناف نشاطاتها بشكل أكبر على رأسها جهاز الاستخبارات وردفها بالإمكانات الكبيرة للقيام بواجبها وتحمل مسؤولية حفظ الأمن والأمان مع القوات العسكرية المتواجدة في الميدان حالياً.

وأشار إلى نشر شرطة نسائية في عدد من النقاط الأمنية في مداخل ومخارج المدينة من أجل المشاركة في الجهود وإفشال أية محاولة تسلل عناصر إرهابية عبر وسائل النقل في ملابس نسائية. ولفت إلى أن التحقيقات مع المعتقلين بتهمة الانتماء للتنظيمات الإرهابية أو المشتبه بهم تتم بصورة نظامية ومهنية، معلناً الإفراج عن 31 شخصاً خلال الفترة الماضية عقب ثبوت عدم تورطهم مع «القاعدة». وأكد محافظ حضرموت، اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، أن الجهود متواصلة من أجل إعمار ما دمرته الحرب على يد التنظيمات الإرهابية، والتي تسببت بأضرار كثيرة من بينها منازل سكنية في عدة مديريات في المحافظة.

وأضاف المحافظ، خلال لقائه القائمين على منظمة التكافل الإنساني، أن عملية ترميم 330 منزلاً متواصلة في مديريات المكلا وسيئون وغيل باوزير ومناطق الريان والشحر وحجر وبروم، إضافة إلى توفير الاحتياجات الضرورية للنازحين والمعاقين وأصحاب الأمراض المزمنة واحتياجات الأسر الفقيرة في حضرموت بصورة عاجلة منذ الانتصار على التنظيمات الإرهابية في إبريل الماضية بمساندة الأشقاء في التحالف العربي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا