• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مؤتمر سلامة المرضى ينطلق غداً

«صحة أبوظبي» تطور مؤشر جودة الخدمات الصحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تعكف هيئة الصحة - أبوظبي على تطوير مؤشر جودة الخدمات الصحية، بهدف دفع التحسين المستمر في مجال سلامة المرضى وجودة الرعاية الصحية، وهو أحد الموضوعات التي سيغطيها مؤتمر سلامة المرضى وجودة الرعاية في الشرق الأوسط لعام 2015، والذي تنظمه هيئة الصحة - أبوظبي بالاشتراك مع شركة ميد للفعاليات غداً الاثنين. وقالت الدكتورة أسماء المناعي، مديرة دائرة الاستراتيجية بالهيئة: «إن الهدف وضع إطار جودة يتسم بالشمولية والشفافية ليكون الأول من نوعه في المنطقة، كما سنحرص على أن يستفيد هذا الإطار من أحدث ما توصلت إليه معايير الجودة العالمية. ونسعى على المدى الطويل لجعل هذا المؤشر متاحاً لأي من شركائنا من المؤسسات في منطقة الخليج، وغيرها لإتاحة إجراء المقارنة المعيارية ودفع التحسين المستمر». وتشارك المناعي بإحدى الكلمات الافتتاحية للمؤتمر، حيث ستتناول سلامة المرضى في أبوظبي ودول مجلس التعاون الخليجي.

كما يتحدث بالمؤتمر كل من معالي البروفيسور توفيق خوجة، مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، الدكتورة بثينة المداف، مدير الجودة وسلامة المرضى بوزارة الصحة الكويتية، الدكتور أحمد سالم المنظري، مدير عام ضمان الجودة بوزارة الصحة العُمانية، كما يترأس لجنة المتحدثين معالي البروفيسور لورد كاكار رئيس رابطة شركاء كلية لندن الجامعية.

ويلقي الكلمة الافتتاحية الرئيسية، الأستاذة الدكتورة مها تيسير بركات مدير عام هيئة الصحة - أبوظبي، ومعالي ديفيد بريور، عضو البرلمان رئيس لجنة جودة الرعاية بالمملكة المتحدة، اللذان سيتحدثان عن مستقبل سلامة المرضى وجودة الرعاية الصحية، إلى جانب دور أبوظبي في احتلال صدارة التميز في الشرق الأوسط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض