• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دانة العلي تتحدى الصخور الثلجية لجبال الألب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تستعد متسلقة الجبال الإماراتية، دانة العلي، للشروع في مغامرة جريئة لقهر قمّة إيفرست العام المقبل، بكثير من الجهد والحماس لإثبات إنجاز جديد لفتيات الإمارات في عالم التحدي والمغامرة، وتأتي هذه الاستعدادات بدعم من قدّمت دارك ماتر، شركة الأمن الإلكتروني العالمية، التي تتولى مسؤولية رعاية وتدريب العلي، في جبال الألب الفرنسية لاستكشاف هذا المعلم العالمي قبل الانطلاق لتحقيق حلمها بارتقاء قمة إيفرست.

شجاعة ومغامرة

وأثارت رحلة دانة العلي الجريئة إعجاب دارك ماتر، نظراً لما تحمله من معاني الشجاعة والمغامرة، حيث أكملت الشابة الإماراتية مؤخراً معسكر تدريب تقني في شاموني التي تعتبر أعلى قمة في جبال الألب.

وخلال الرحلة، اكتسبت دانة خبراتٍ مهمة في المشي باستخدام أحذية الثلج على الأنهار الجليدية والثلوج والصخور، واستخدام فأس الجليد، فضلاً عن اكتساب خبرة قيّمة في تسلق الصخور الثلجية في شاموني بمرتفعات، جبال الألب كما تعرّفت دانة على كل تدابير السلامة في إطار التحضيرات لرحلتها إلى قمة إيفرست.

وفي المناسبة، قال فيصل البنّاي، الرئيس التنفيذي لشركة دارك ماتر: «لقد تأثرنا بشغف دانة العلي وحبها لرحلات الاستكشاف والوصول إلى آفاق جديدة، فالجرأة والشغف والدقة في التحضير هي قيمٌ تمثل جوهر عمل دارك ماتر أيضاً، ونحن نهنّئ دانة على هذا الإنجاز ونتمنى لها كل التوفيق والنجاح في سعيها لقهر قمّة إيفرست».

أهداف خيرية

وأوضح البناي، أن هذه الدورة التدريبية لم تكن المرّة الأولى التي تتصدى فيها العلي، لهذه التجربة، إذ سبق لها أن خاضت العديد من المغامرات الشاقة، التي شملت تسلّق جبل كليمنجارو الأعلى في أفريقيا وارتفاعه 5,895 متراً، وجبل إلبروس في سلسلة جبال القوقاز جنوب روسيا والأعلى في أوروبا وارتفاعه 5,642 متراً، فضلاً عن رحلتها إلى معسكر سفح جبل إيفرست في نيبال وارتفاعه 5,335 متراً.

وكانت بداية مغامرات دانة وشغفها بتسلق الجبال في العام 2013، عندما تدرّبت بدعم من عائلتها لأول رحلة لها إلى جبل كليمنجارو في تنزانيا، ومن أجل تحقيق أقصى استفادة من هذه الفرصة الثمينة، استغلت دانة مغامرتها في أفريقيا لجمع التبرعات الخيرية لمصلحة عائلة محتاجة بالتنسيق مع الهلال الأحمر الإماراتي. وفي عام 2014، شاركت دانة في دورة تقنية لتسلق الجبال في منطقة شاموني، وهي منتجع تتلاقى فيه الحدود الفرنسية والسويسرية والإيطالية، ثم تسلقت في العام الماضي جبل إلبروس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا