• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

قطع آلاف الأميال لمساندة منتخب بلاده

أبو نضال يقود جماهير فلسطين في المدرجات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يناير 2015

نيوكاسل (الاتحاد)

قاد عادل أحمد محمد أبو حماد «أبو نضال» القادم من وادي النيص بفلسطين جماهير الجالية العربية والفلسطينية في مدرجات استاد نيوكاسل أمس الأول، في أول مباراة لمنتخب بلاده في البطولة أمام اليابان، ورغم أن الخسارة بالأربعة، إلا أنه لم يتوقف عن التشجيع طوال 90 دقيقة بـ«الطبلة والمزمار». وأعرب أبو نضال رئيس رابطة الجماهير الفلسطينية عن سعادته الكبيرة الحضور إلى استراليا ومؤازرة منتخب بلاده في المشاركة التاريخية له في البطولة، وقال: لم يسعفني الحظ كي أصل مع المنتخب إلى سيدني وبعد حصولي على تأشيرة الزيارة، خرجت من فلسطين يوم الثلاثاء ووصل إلى نيوكاسل صباح السبت، كانت رحلة طويلة وشاقة بعدما قطعت آلاف الأميال، لكنني حرصت على الحضور لمساندة منتخب بلادي في البطولة خاصة أن هنا جالية فلسطينية وعربية كبيرة والطبيعي أن يساندوا المنتخب في مهمته الآسيوية.

وأضاف: كل مباريات المنتخب أتواجد فيها، وأشجع اللاعبين حتى ولو كنت بمفردي وحدث ذلك في مباريات كثيرة، واستمراري في المساندة منحني لقب أفضل مشجع على مدار 5 سنوات متتالية، وهذا ما أفتخر به، وهو ما دفعني لقطع هذه المسافات الطويلة، بل لم أحصل على راحة وصلت إلى الفندق قبل تدريب المنتخب وحرصت على التواجد فيه». وأوضح أن التشجيع بات رسالة من خلالها تستطيع ان تصل إلى قلب كل مشجع، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات، لأن المدرجات تجمع عدداً كبيراً من الجمهور، ولو كان هناك سلوك سيئ، وتم نبذه فلن يتكرر مرة أخرى، ودائما طوال مسيرتي أحفز على اللعب النظيف والروح الرياضية لأنها في النهاية كرة قدم وفوز وخسارة ومن المفترض مع صافرة النهاية يخرج اللاعبون وهم يتبادلون التحية.

وعن انتمائه لأحد الأندية، قال: نعم أشجع فريق ترجي وادي النيص، وهي المنطقة التي أسكن فيها، وأتواجد معهم في كل مباريات الدوري، والحقيقة أن هناك تقديراً من الجميع لتاريخي في المدرجات.

وتطرق للحديث عن منتخب بلاده في البطولة، وقال: لابد أن نعترف أن القفزة الكبيرة لمنتخب فلسطين جاءت على يد اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الذي عمل لسنوات للوصول إلى هذا الإنجاز الذي أعتبره بداية الطريق لإنجازات أخرى للكرة الفلسطينية، ولا ننسى المساندة الكبيرة من محمود عباس رئيس الدولة.

وأضاف: أنا متفائل بأن تظهر الكرة الفلسطينية بمستوى راق في هذه البطولة، ورغم الخسارة أمام اليابان حامل اللقب، والذي يمتلك نجوم أعلى مستوىو ولديهم عدد كبير من اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية إلا أن المواجهات العربية ستكون لنا.

وأكد أن المشاركة تاريخية لمنتخب بلاده ورسالة إلى العالم عبر هذه البطولة، مطالبا العالم بمساندة فلسطين التي تعيش معاناة كبيرة، وشعب محاصر، ورغم الحصار انطلقنا إلى آفاق آسيوية، مشيرا إلى أن هذه البطولة ليس نهاية الحلم بل بدايته، وهناك طموحات وتطلعات كبيرة في مستقبل الكرة الفلسطينية.

ووجه أبو نضال الدعوة لكل الجاليات العربية لمساندة منتخب بلاده، في كل المباريات، وقال: العالم الآن يقف مع فلسطين والجماهير الأسترالية تشجعه، وننتظرهم في المدرجات، كي ننقل الصورة إلى العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا