• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الاقتصاد» تؤكد تغريم المخالفين دون تردد

25 شركة موردة للسلع الغذائية ترغب في زيادة الأسعار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

بسام عبد السميع (أبوظبي)

رفضت مراكز تجارية طلبات نحو 25 مورد للسلع الغذائية لزيادة الأسعار بنسبة تتراوح بين 10 إلى 20٪ استباقاً لرمضان، وأبلغت هذه المراكز الموردين بمراجعة وزارة الاقتصاد والحصول على موافقة مكتوبة لزيادة الأسعار قبيل طرحها بالأسواق، بحسب نانا كومار المتحدث الإعلامي لمجموعة اللولو هايبر ماركت.

وقال كومار في تصريحات صحفية بأبوظبي أمس إن 25 مورداً للسلع الرئيسية الغذائية «الأرز والدجاج المجمد والزيوت والطحين وغيرها» طالبوا بزيادة أسعار هذه السلع قبيل رمضان، موضحاً أن الزيادات حدثت في دول مصدر السلعة لأسباب متنوعة.

بدوره، قال فيصل العرشي نائب مدير عام جمعية أبوظبي التعاونية إن الجمعية رفضت طلبات موردين بزيادة الأسعار بنسب تراوحت بين 10 إلى 20٪، مشيراً إلى أن طلبات الزيادة تركزت في السلع الرئيسية.

وأكد التزام الجمعية بقرار وزارة الاقتصاد القاضي بعدم زيادة الأسعار دون وجود موافقة خطية من الوزارة.

وأوضح العرشي أن الجمعية عندما تلقت طلبات الموردين بشأن الزيادة السعرية قامت بإبلاغ الموردين بالرجوع إلى وزارة الاقتصاد، مشيراً إلى أن الجمعية تقوم بالتوازي مع الالتزام بالقرار الوزاري بتنويع مصادر الاستيراد للسلع الأساسية فضلاً عن توقيع عقود لمدة لا تقل عن 6 أشهر للسلعة بما يضمن استقرار أسعارها، كما تقوم بتخصيص مبالغ مالية لدعم السلع عبر عروض خاصة وعروض السعر الثابت والبيع بسعر التكلفة وبسعر الشراء وتتضمن هذه العروض الكثير من السلع الأساسية الجيدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا