• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يعتزم مواصلة الإصلاحات الاقتصادية وإجراء تخفيضات ضريبية

ساماراس يعد اليونانيين بانتعاش اقتصادي بعد سنوات عجاف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

وعد رئيس الوزراء اليوناني انتونيس ساماراس الناخبين بأن تعود اليونان في غضون سبع سنوات إلى مستويات الرخاء التي عرفتها قبل أزمتها الاقتصادية إذا التزمت بالإصلاحات وأعطت دفعة للصادرات.

وراسماً مساراً جديداً للاقتصاد حدد ساماراس نموذجاً طموحاً للنمو يركز على الصادرات لتحقيق انطلاقة للنمو وخلق آلاف الوظائف للحد من البطالة التي تزيد على 26%.

وفي كلمة في حملة انتخابات الاتحاد الأوروبي التي ستجرى يوم الأحد قال ساماراس “سنعود إلى مستوى الرخاء الذي كان لدينا من قبل لكن من دون أن نكرر الأخطاء نفسها “.

وأعلنت حكومة ساماراس أبرز معالم الخطة في بروكسل الشهر الماضي وكشف رئيس الوزراء عن تفاصيل الخطة لليونانيين أمس الأول قبل انتخابات البرلمان الأوروبي وانتخابات محلية يوم الأحد والتي تمثل أول اختبار انتخابي رئيسي له منذ تولى السلطة في 2012.

ويخشى المستثمرون أن أداء قويا لحزب سيريزا اليساري الراديكالي المعارض الذي يقاوم اتفاق الإنقاذ المالي مع الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي قد يثير موجة جديدة من عدم الاستقرار ربما تقضي على انتعاش هش لا يزال في مهده.

وفي كلمته حض ساماراس اليونانيين على مواصلة مسار الاستقرار بإعطاء أصواتهم لحكومته التي تحكم البلاد بأغلبية مقعدين فقط في البرلمان المؤلف من 300 عضو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا