• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

سوق أبوظبي ينظم محاضرةً حول «تقلبات أسعار الأسهم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

نظم سوق أبوظبي للأوراق المالية مؤخراً محاضرة تعريفية حول تقلبات أسعار الأسهم، حضرها جمع من المستثمرين والمهتمين.

وتأتي هذه المبادرة في إطار اهتمام السوق الدائم بنشر الثقافة والوعي المالي.

وقام المحاضر الدكتور حسن ياسين، مستشار إدارة الإعلام في سوق أبوظبي للأوراق المالية بتقديم شرح عن العوامل التي تؤدي إلى تقلبات أسعار الأسهم، موضحاً أن بعض هذه العوامل تتعلق بالشركات المدرجة التي تصدر الأسهم والقطاعات التي تصنف فيها هذه الشركات وعوامل أخرى تتعلق بالمستثمرين والمتداولين في السوق، بالإضافة إلى عوامل اقتصادية أخرى مثل التضخم وارتفاع أسعار الفائدة وعوامل أخرى غير اقتصادية.

ويأتي تنظيم هذه المحاضرة لرفع مستوى الوعي الاستثماري حول الأوراق المالية لدى المستثمرين من الأفراد والشركات، بما يتماشى مع رؤية واستراتيجية سوق أبوظبي في تحقيق الاستثمار الآمن للمستثمرين.

وتعد هذه المحاضرة جزءاً من سلسلة مبادرات السوق التي تهدف إلى نشر الثقافة المالية بين المستثمرين وعامة الجمهور وذلك من خلال عقد وتنظيم ندوات ومحاضرات تعريفية بالقطاع المالي عموماً وآلية عمل الأسواق المالية خصوصاً، سواءً كان ذلك من خلال تنظيم المحاضرات داخل السوق أو من خلال زيارات ميدانية للمدارس والجامعات والجهات الحكومية في الدولة.

وقال عبد العزيز النعيمي، مساعد الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: «تأتي هذه المحاضرة إيماناً من سوق أبوظبي بواجبه نحو توعية وتثقيف المستثمرين بمسألة الوعي الاستثماري، مؤكداً على حرص سوق أبوظبي في توفير أفضل الخدمات للعملاء والمستثمرين.»

وأضاف النعيمي أن السوق سيواصل سلسلة البرامج والفعاليات التوعوية خلال برنامجه لعام 2014 والتي يقيمها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة ضمن سعيه لنشر ثقافة الاستثمار في الأسواق المالية في الدولة. (أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا