• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عين ثالثة

47 % من الأهداف بـ «لمسة مواطن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 سبتمبر 2016

منير رحومة (دبي)

شهدت الجولة الأولى نجاح اللاعبين المواطنين في إحراز الأهداف، ومزاحمة الأجانب في هز الشباك، ومن بين 19 هدفاً شهدتها المباريات السبع، سجل المواطنون تسعة أهداف منها بنسبة 47%، رغم أن أصحاب الأهداف ليسوا جميعهم من المهاجمين.

وفي المقابل، سجل الأجانب 11 هدفاً بنسبة 53% من إجمالي أهداف الجولة.

ومن الهدافين المواطنين الذين تألقوا في افتتاح دوري الخليج العربي، نجد أحمد خليل لاعب الأهلي، وعلي مبخوت لاعب الجزيرة اللذين أحرزا ثنائية لكل منهما، كما سجل إسماعيل الحمادي هدفاً للأهلي، ومحمد مرزوق هدفاً للشباب، وجمال إبراهيم هدفاً للشارقة، وسالم صالح هدفاً للنصر، وعلي حسن سالمين هدفاً للوصل.

والملاحظ أن ستة أهداف كاملة سجلها لاعبون دوليون، ما يقدم مؤشراً إيجابياً عن جاهزية لاعبينا الدوليين، واستفادتهم من المسابقات المحلية، للتجهيز لبقية مشوار تصفيات كأس العالم.

أما فيما يتعلق بالأهداف التي سجلها لاعبون أجانب، فنجد دخول ماكيتي ديوب لاعب الظفرة سباق الهدافين بقوة بتسجيل ثنائية، بينما سجل أسامواه جيان لاعب الأهلي، ولوفانور لاعب الشباب، وفارفان لاعب الجزيرة، وكيمبو إيكوكو وبترويبا وبرادة من النصر، وكايو من العين، هدفاً لكل منهم.

وللإشارة، فإن نسبة مساهمة المواطنين في تسجيل الأهداف كانت في افتتاح الموسم الماضي 37% مقابل 63% للأجانب، حيث شهدت الجولة تسجيل 27 هدفاً، منها 10 أهداف للاعبين المواطنين، مقابل 17 هدفاً للاعبين الأجانب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا