• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

دعم 3 فرق طلابية لتحويل أفكارهم إلى أعمال

تكريم الفائزين بمسابقة «صندوق خليفة لرواد الأعمال للمشاريع التقنية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

السيد سلامة (أبوظبي)

فازت ثلاثة مشاريع بحثية قدمتها فرق طلابية بجوائز مسابقة «صندوق خليفة لرواد الأعمال للمشاريع التقنية» والتي ينظمها مركز الريادة والابتكار «فكرة» بجامعة أبوظبي بالتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع ، ولجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا.

وتوزعت المشاريع الفائزة على مشروع «روبوت ركبيات سباق الهجن»، و«بوابة خدمة الحج والعمرة: أفواج»، وحلول هيدروتيك للتنظيف»، وحصل كل مشروع علي جائزة بقيمة 15 ألف درهم من صندوق خليفة لتطوير المشاريع لإتاحة الفرصة للفائزين لتطوير النموذج المخبري لمشروعهم ، وتحويل أفكارهم التقنية إلى أعمال ومشاريع تلبي متطلبات السوق.

وحضر حفل تكريم الفائزين بجامعة أبوظبي الدكتور نبيل إبراهيم، مدير الجامعة، وأحمد سعيد الكليلي المدير العام للجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا، وإبراهيم أحمد المنصوري الرئيس التنفيذي للعمليات في صندوق خليفة لتطوير المشاريع، وريما شعبان مديرة مركز الابتكار والريادة «فكرة».

وضمت لجنة التحكيم كلا من عبدالباسط الجناحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والدكتور رائد العمر، مدير برنامج الماجستير في الإدارة الهندسية بجامعة أبوظبي، وفراس برازي مدير تنفيذي مساعد في التطوير وتنمية المشاريع والابتكار في لجنة تطوير التكنولوجيا، وفهد الجابري من دائرة تنمية المشاريع بصندوق خليفة لتطوير المشاريع، والدكتورة بترا تركامة من كلية إدارة الأعمال بجامعة آلتو في فنلندا، والدكتور علي بيبا أستاذ بالجامعة الأميركية في الشارقة.

وأكد الدكتور نبيل إبراهيم اعتزاز الجامعة بعلاقات التعاون المشترك التي تجمعها مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع ولجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا وحرصهما الدائم على دعم الريادة والابتكار وتعزيز سعي الإمارات للإرتقاء إلى مصاف الدول المتقدمة والانتقال إلى اقتصاد قائم على الابداع والمعرفة والابتكار، الأمر الذي يتوافق مع أجندة السياسة العامة لحكومة إمارة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية 2030، ويترجم رسالة جامعة أبوظبي التي جعلت من ريادة الأعمال أحد المحاور الأساسية في استراتيجيتها وفيما تطرحه من برامج ومبادرات علمية وتطبيقية تلبي متطلبات سوق العمل وحاجة الاقتصاد الوطني في الدولة لكوادر وطنية مبدعة ومتخصصة ومؤهلة في المجال التقني لتدشين مشاريع متوسطة وصغيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا