• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

20 شوطاً في «المهرجان» خلال الفترة الصباحية

«البيت متوحد» أول بصمات «الوقن» على خريطة الهجن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 سبتمبر 2016

عبدالله عامر (أبوظبي)

ينطلق في 29 سبتمبر الجاري مهرجان «البيت متوحد» لسباقات الهجن، الذي تستضيفه مدينة الوقن جنوب العين. يأتي المهرجان الأول بمناسبة اكتمال التجهيزات الخاصة لميدان الوقن لسباقات الهجن، والتي تمثلت في إضافة ميدان بطول 8 كلم لخدمة ملاك الهجن في المنطقة الجنوبية كاملة، والمخصص لمنافسات الفئات السنية الكبيرة «الثنايا والحول والزمول». وأعرب ملاك الهجن في المناطق الجنوبية عن بالغ شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على الدعم الكبير الذي تلقاه رياضة الآباء والأجداد في الدولة على مدار عقود من الزمان، مؤكدين الدور الكبير للقيادة الرشيدة في المحافظة على هذا الموروث الشعبي وغرسه في نفوس الأجيال. كما ثمن الملاك المتابعة الدائمة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، للفعاليات كافة الخاصة بهذه الرياضة التي أسهمت في تطورها على جميع المستويات، كما تقدموا بالشكر لمعالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن، على الوجود الدائم لمعاليه بين ملاك الهجن والتواصل الدائم معهم من خلال الاستماع إليهم وإيجاد الحلول لعلاج ما يواجهونه من صعوبات. وأكد الملاك أن ميدان الوقن بحلته الجديدة سيشكل إضافة كبيرة لأهالي المناطق الجنوبية كافة، حيث ستستفيد شريحة كبيرة من ملاك الهجن بهذه الإضافة للميدان، من خلال المنافسات التي سوف يستضيفها، والتي توفر الوقت والجهد لهم.

ويقام المهرجان بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ودعم واهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وخصصت اللجنة المنظمة للمهرجان 20 شوطاً للمهرجان الذي سيقام في الفترة الصباحية والمخصص للحقايق الصعب، حيث يحصل الفائزون بأول عشرة أشواط على سيارات، فيما يحصل الفائزون بالأشواط من الحادي عشر إلى العشرين على جوائز نقدية قيمة. ويمثل مهرجان «البيت متوحد» لسباقات الهجن أول المهرجانات التي تستضيفها الوقن، ما يرفع من وتيرة التحدي والمنافسة بين المشاركين الذين سيمثلون جميع أبناء دول مجلس التعاون الخليجي.

الحميري: النشاطات الصيفية والتطور الغذائي أهم الأسباب

أبوظبي (الاتحاد) ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا