• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

صادرات الإمارة تنمو 14%

85 مليار درهم تجارة الشارقة غير النفطية في 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

ارتفعت قيمة التجارة غير النفطية لإمارة الشارقة إلى 85 مليار درهم خلال العام الماضي مقارنة مع 67,5 مليار درهم في عام 2010، بحسب سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، الذي أشار في بيان صحفي أمس إلى أن الصادرات غير النفطية للإمارة زادت بمعدلات 14% خلال عام 2013 مقارنة مع العام الذي سبقه.

وتابع أن حجم أنشطة إعادة الصادرات غير النفطية وصل إلى 30,7 مليار درهم في عام 2013. وأوضح حجم التبادل التجاري بين الشارقة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بلغ 2,6 مليار درهم في 2013. وتشارك دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة في المعرض الخليجي المشترك الخامس عشر الذي تنطلق فعالياته الأسبوع المقبل في مركز إكسبو الشارقة، وذلك في إطار حرص الدائرة على التواجد والمشاركة في مختلف الفعاليات والأحداث التي تهدف لتطوير وتنمية الاقتصاد المحلي والاتحادي والخليجي.

وأكد السويدي أن الدائرة تحرص على الوجود بشكل دائم في المحافل الاقتصادية للتعريف بفرص الاستثمار والتجارة التي يقدمها الاقتصاد المحلي في الشارقة للمستثمرين الإماراتيين والخليجيين والعرب والأجانب والترويج لخدمات وصناعات ومنتجات الإمارة وذلك من أجل زيادة حجم التجارة البينية بين الشارقة بشكل خاص والإمارات بشكل عام مع دول مجلس التعاون الخليجي وتسويق الخدمات الإلكترونية الخاصة بقطاع الأعمال والتأكيد على حرص الشارقة على حماية حقوق المستهلك وتوفير الفرص المناسبة للتاجر لتسويق منتجاته والتعريف بخدماته.

وأشار إلى أن الاستثمار المشترك والتبادل التجاري مع الدول الخليجية يأتي على رأس أولويات عمل دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة والتي نمثل فيها الإمارة بشكل فعال ومنتظم في أعمال اللجان الوزارية على مستوى الدولة لتعميق التكامل في السوق الخليجية المشتركة، كما نعمل على متابعة قرارات الدورات الدورية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي، وخاصة فيما يتعلق بالتبادل السلعي مع دول المجلس والتي تمثل أهمية استراتيجية تجارية للإمارة.

وأوضح أن التجارة البينية مع السعودية زادت من 1٫4 مليار درهم في عام 2011 إلى 1٫6 مليار درهم في العام الماضي وأن الصادرات إليها قد ارتفعت من 49 مليون درهم عام 2011 إلى 260 مليون عام 2012 لتصل إلى 193 مليون عام 2013، بينما وصلت إعادة الصادرات للعام الماضي إلى 209 ملايين درهم. (الاتحاد - الشارقة)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا