• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

خلال ديسمبر المقبل

«أدنيك» يستضيف معرض أبوظبي الدولي للزهور والحدائق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تستضيف أبوظبي، معرض أبوظبي الدولي للزهور والحدائق والنوافير «زهور 2015» والذي ينعقد في الفترة من 1-4 ديسمبر المقبل على مساحة 22 ألف متر مربع، وهو المعرض الأكبر من نوعـه من حـيث الحجم والفعاليـات على المستوى العالمي.

يقام الحدث في مركز أبـوظبـي الـوطني للمعارض «أدنيك»، بمشاركة المملكة الهولندية كضيف شرف وداعم للمعرض، من خلال المشاركة بجناح دولي مخصص لها، ومشاركة أكبر حديقة بالعالم «دبي ميراكل جاردن» كمستشار فني وداعم للمعرض.

وقال المهندس غيث أمين صفية مدير عام مجموعة الحصن للإعلام المنظمة للمعرض في بيان أمس: يعتبر معرض أبوظبي الدولي للزهور والحدائق «زهور 2015» منصة انطلاق ووجهة للمصدرين والمنتجين والشركات العاملة والمتخصصة بإنتاج وتصدير الزهور وتنسيق الحدائق والنوافير للإطلاع على أحدث الممارسات والأساليب والتقنيات العلمية والفنية الحديثة في إنتاج الزهور ومشتقاتها في العالم.

وأشار إلى أن المعرض ينعقد في أيام وطنية غالية على شعب دولة الإمارات وهي دعوة لكافة شعوب الأرض لتكون معنا في احتفال الزهور في اليوم الوطني الرابع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، تحت شعار «زهور العالم تحتفل باليوم الوطني الـ 44 لدولة الإمارات العربية المتحدة بلد التسامح والسلام»، حيث تتضمن فعاليات المعرض كرنفال عيد الاتحاد الرابع والأربعين والذي يقام لأول مرة، ويشارك فيه كل قطاعات الدولة، بالإضافة إلى انه من المتاح مشاركة سفارات الدول الخليجية والعربية والأجنبية في هذه المناسبة العزيزة على قلوب جميع المقيمين علي أرض إمارات الخير.

وقال إن دولة الإمارات تستحوذ حالياً على ما يقدر بـ 14% من قطاع تجارة الزهور والنباتات المزدهرة في منطقة الخليج والبالغة قيمتها 970 مليون درهم، حيث استوردت الدولة ما يقارب الـ 60 مليون درهم من النباتات والزهور خلال النصف الأول من العام الماضي وحده، وذلك وفقاً لأحدث تقرير صادر عن «كومتريد الأمم المتحدة 2014».

وأشار التقرير إلى أن هناك عوامل كثيرة تقود إلى الارتفاع في حجم الطلب المحلي على الزهور والنباتات.

وأضاف من المقرر أن يصل عدد الأجنحة إلى 150 جناحاً، ما بين الحكومي والمختص، وفيه سيعرض كل ما يتعلق بإنتاج وزراعة وتصدير الزهور، إلى جانب ما يمكن أن ينتج من الزهور مثل الأدوية والعسل ومنتجات الطب البديل، ومستحضرات التجميل، وأضاف سنقيم عروضاً لتنسيق الحدائق، التي تعتبر المكان الآمن والطبيعي للزهور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا