• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سويسرا ترفع توقعات النمو هذا العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 سبتمبر 2016

بروكسل (د ب أ)

عدلت وزارة الدولة للشؤون الاقتصادية السويسرية توقعاتها لنمو اقتصاد سويسرا هذا العام متوقعة تحسن أداء الاقتصاد رغم المخاطر التي يواجهها مثل تداعيات قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي.

ورفعت الوزارة معدل النمو المتوقع للاقتصاد خلال العام الحالي إلى 1٫5% مقابل 1٫4% في يونيو الماضي، في حين أبقت على المعدل المتوقع للنمو في العام المقبل عند مستوى 1٫8% من إجمالي الناتج المحلي.

وذكرت الوزارة أن في حين أدى تصويت البريطانيين لصالح خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي إلى وجود حالة من الغموض على الصعيد الدولي، فإنه لم يؤد إلى تقلبات كبرى في الأسواق المالية حتى الآن.

وتتوقع مجموعة خبراء وزارة الدولة للشؤون الاقتصادية السويسرية استمرار التعافي المعتدل لاقتصاد منطقة اليورو وباقي دول العالم. وكان الاقتصاد قد سجل خلال الربع الثاني من العام الحالي نمواً بمعدل 0٫6% من إجمالي الناتج المحلي. وذكرت الوزارة أن «هذه المجموعة من الظروف يمكن أن تؤدي إلى تأثيرات إيجابية بالنسبة إلى سويسرا في صورة ارتفاع التجارة الخارجية والاستقرار التدريجي للتعافي الاقتصادي في البلاد».

كما تتوقع الوزارة تباطؤ وتيرة ارتفاع معدل البطالة في سويسرا بفضل تحسن الاقتصاد، حيث يتوقع الخبراء أن يستقر معدل البطالة خلال العام الحالي عند 3٫3%، وأن يستمر عند هذا المستوى العام المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا