• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وفّرت اتفاقيات الاستخدام لـ11 موقعاً

«تنظيم الاتصالات» تدعو إلى قراءة سياسة الخصوصية لشبكات التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 سبتمبر 2016

يوسف العربي (دبي)

وفّرت هيئة تنظيم الاتصالات النسخة العربية من اتفاقيات شروط وأحكام الاستخدام لـ«11» خدمة وموقع تواصل اجتماعي هي «فيسبوك»، «تويتر»، و«انستغرام»، و«يوتيوب»، و«ياهو-فليكر»، و«لينكد إن»، و«جي. ميل»، و«أوت لووك»، و«متجر آبل»، و«بلاك بيري» و«كيك»، وذلك ضمن مبادرة «الأوراق البيضاء».

وأكدت الهيئة في ردها على أسئلة «الاتحاد» عن أهمية المبادرة أنها تهدف إلى مشاركة المعرفة مع متعامليها لزيادة الوعي العام بأهمية قراءة اتفاقيات شروط وأحكام استخدام وسياسات الخصوصية لمواقع التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني بما يسهم في حماية بياناتهم.

وأعلنت الهيئة إعداد هذه الأوراق كخدمة عامة ولأغراض المعلومات العامة لتسلط الضوء على قوانين وشروط استخدام أكثر مواقع التواصل الاجتماعي انتشاراً في الدولة، مشيرة إلى أن

الأهداف التي تقف وراء إطلاق كل منصة، تختلف من خدمة إلى أخرى، فمنها ما هو مخصص للتواصل في مجال العمل، ومنها وما هو مخصص للترفيه، وآخر للصور أو لنقل الأخبار، وبناءً عليه تم وضع الشروط والأحكام الخاصة بكل منصة بما يتناسب والغرض التي أطلقت من أجله.

ونوهت الهيئة بأنها رصدت في كثير من الأحيان عدم وجود إدراك تام من قبل المستخدمين لهذه الشروط، الأمر الذي أوجب عليها إطلاعهم وتزويدهم ببعض المعلومات المفيدة ليكونوا على إدراك وإلمام بكيفية تجنب سرقة بياناتهم أو إساءة استخدامها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا