• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«أكسنتشر»: العالم يتحول إلى الاقتصاد الجماعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

يشهد العالم نقلة نوعية متحولاً إلى «الاقتصاد الجماعي»، والذي يعيد صياغة الأسواق، ويحدث تغييراً ملحوظاً في طريقة العمل وأسلوب المعيشة، بحسب تقرير لشركة «أكسنتشر»

وبحسب الرؤية التكنولوجية 2015 من شركة «أكسنتشر»، التي أعلنت عنها مؤخرا في مؤتمر صحفي بدبي، تعمل كبرى الشركات الرائدة على الاستفادة من طيف واسع التقنيات الرقمية والشركات الرقمية الأخرى والعملاء الرقميين وحتى الأجهزة الرقمية عند حدود شبكاتها، لصياغة بنى رقمية جديدة.

وترى هذه الشركات أن هناك إمكانات واعدة قادرة على إحداث الفرق، وتوليد الأرباح، من خلال عملها كبنى، وليس فقط ككيانات مؤسسية مفردة، وبالتالي حفز نشوء مفهوم «الاقتصاد الجماعي».وبرهنت «أكسنتشر» عن هذه النقلة نحو «الاقتصاد الجماعي» عبر استطلاع عالمي أجرته وشمل أكثر من ألفي مسؤول تنفيذي وخبير في تكنولوجيا المعلومات.

وأشار الاستطلاع إلى أن 4 من كل 5 مشاركين يرون أنه في المستقبل، ستتلاشى الحدود ضمن القطاع، إذ ستعيد المنصات صياغة القطاعات بأكملها لتصبح بنى مترابطة في ما بينها.

وفي حين أعرب 60% من الأشخاص الذين تمّ استطلاع آرائهم أنهم يخطّطون للتعاون مع شركاء جدد ضمن القطاعات التي يعملون فيها، أشار 40% من المشاركين في الاستطلاع إلى أنهم يخططون الاستفادة من الشركاء الرقميين خارج القطاعات التي يعملون فيها، فيما ذكر ما نسبته 48% من المشاركين إلى أنهم يعتزمون التعاون مع الرواد في منصات التكنولوجيا الرقمية.

وقال آصف جافيد، المدير التنفيذي والرئيس التقني في «أكسنتشر» في الشرق الأوسط: «في تقرير العام الماضي للرؤية التكنولوجية، لحظنا كيف أن الشركات الكبرى أعادت ترسيخ ريادتها في الأسواق التي تعمل فيها من خلال تبنّي الحلول الرقمية للدفع قدماً بعملياتها لتصبح أكثر فاعلية، وإحداث التحوّل الإيجابي في أسلوب دخولها للأسواق، والتعاون مع الشركاء والتفاعل مع العملاء وإدارة عملياتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا