• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

على هامش مؤتمر ومعرض «سيتريد»

خبراء القطاع البحري يناقشون متغيرات التجارة العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

تناقش الدورة الثامنة من مؤتمر ومعرض «سيتريد» الشرق الأوسط للقطاع البحري، الذي يعقد في دبي من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر، أبرز التحديات الراهنة والآفاق المستقبلية على قطاع النقل البحري في المنطقة. وتشارك في المعرض الذي تبلغ مساحته أكثر من 4300 متر مربع هذا العام، 240 جهة من نحو 30 دولة.

ويعد «سيتريد» جزءاً من فعاليات أسبوع دبي البحري، وسيستضيف نخبة من أبرز المتحدثين وممثلي شركات الشحن الدولية والإقليمية والموانئ، إضافة إلى الممولين والمهنيين والعاملين في القطاع، في جلسة نقاش تستمر 90 دقيقة، تديرها الصحفية «إيثني ترينور».

ووفقاً لبيانات «فوكس إيكونوميز»، فإن مسيرة النمو في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتأثر بمخاطر جيوسياسية وضعف النمو العالمي وأسعار النفط غير المستقرة. وتشير التوقعات إلى وصول معدلات التضخم إلى 4,6% في 2016 لتصل إلى 4,9% في عام 2017.

وقال كريس هايمان، رئيس مجلس إدارة سيتريد :«توقعت لجنة الخبراء في فوكس إيكونوميز في تقرير صدر في أغسطس 2016 أن تصل معدلات النمو في المنطقة إلى 2,3% هذا العام و3% في 2017، في أضعف معدل نمو منذ ذروة الأزمة المالية عام 2009. ويقدم هذا دلالة واضحة على أهمية مبادرة صناع القرار وقادة هذا القطاع على مستوى المنطقة لاتخاذ الإجراءات المناسبة. ويوفر سيتريد الشرق الأوسط ‬منصة ‬مثالية ‬وضرورية ‬لمناقشة ‬تطلعات ‬القطاع ‬البحري ‬وأهمية ‬تطوير ‬الاستراتيجية ‬المستقبلية»‬.

وتشمل قائمة المتحدثين في الجلسة الافتتاحية عبد الرحمن عيسى المناعي، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة «ملاحة»، وماركوس ماشين، الرئيس التنفيذي لشركة «تافتون أوشيانيك فاينانس جروب»، ومهاب محمد مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لهيئة قناة السويس، وتيم باور، العضو المنتدب لشركة دروري، وجمال ماجد بن ثنية، نائب رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا