• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ميرزا الصايغ:

كبانيللي منصة عالمية للترويج للخيول العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 مايو 2015

روما (الاتحاد)

رحب ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة المنظمة لسباقات جائزة سموه العالمية، بالانطلاقة الجديدة لفعاليات «يوم الإمارات في روما» خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمضمار كبانيللي مشيدا بالعلاقات المتميزة بين الإمارات وإيطاليا.

وقال: نتشرف حقاً بالاقتران بسباق يحمل اسم رئيس الجمهورية الإيطالية، حتى نفتح صفحة أخرى في مسيرة السباقات والخيول العربية التي تحظى بمكانة خاصة لدى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي يعتبر أفضل ملاك الخيول العربية عالميا، لافتاً الى أن سموه يقدر استجابة مضمار كبانيللي بفتح الباب أمام مشاركة الخيول العربية للعام الثالث على التوالي، مما أوجد منصة أوروبية مرموقة تتيح لهذه السلالة إبراز مهاراتها وقدراتها التنافسية، خاصة أن هذه الخيول معروفة بنبلها وجمالها ومزاياها الفريدة.

وأوضح أن الاهتمام بالخيول العربية يتنامى عالميا عقب الانتشار الكبير للسباقات العربية في مختلف أنحاء العالم لاسيما بالقارة الأوروبية، حيث إن سلطات سباقات الخيل في تلك البلدان أصبحت تتنافس على استقطاب أفضل السباقات العربية وتفسح لها المجال لكي تقام ضمن بطولاتها الكبرى وسباقاتها الكلاسيكية.

وأكد أن جائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم سوف ترعى مزيدا من السباقات العربية عالميا هذا الموسم بما فيها الديربي العربي في نيوماركت الذي سيحمل اسم شادويل، فضلا عن يوم كامل للسباقات بمضمار هنتجتون في بريطانيا ليتكامل مع قمة سباقات الجائزة بنيوبري 26 يوليو المقبل.

وقال: تلقت اللجنة العديد من طلبات تنظيم السباقات العربية من بعض الدول وحظيت بالموافقة الفورية من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بدءاً من مضمار سان سيرو في ميلانو بإيطاليا، لكننا نفضل مضمار مضمار كبانيللي لعراقته وحسن تعاونه، مع إمكانية تنظيم سباق آخر في ميلانو. وتضم القائمة الجديدة التي يجري تدارسها سباقا في هولندا وآخر في الولايات المتحدة الأميركية نوفمبر، وسباقات أخرى في أميركا الجنوبية سيتم الإعلان عنها قريبا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا