• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

توزيع جائزة الصحافة العربية

تواصل أعمال منتدى الإعلام العربي في يومه الختامي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

الاتحاد نت - دينا مصطفى

تتواصل أعمال منتدى الإعلام العربي لليوم الثاني والأخير بجميرة في امارة دبي، حيث تبدأ الجلسات الصباحية في تمام 9:30 بجلسة تحت عنوان "الإعلام العربي..سؤال المصداقية"، وتناقش الندوة عنصر المصداقية في وسائل الإعلام بإعتباره مؤشراً رئيسياً على إلتزام قواعد وأخلاق المهنة. يليها جلسة "تحريض إعلامي..وفتن بلاحدود" التي تتناول مشاهد التحريض التي يمتلئ بها الفضاء الإلكتروني ،بالإضافة إلى نشر إشاعات وتزوير الوقائع مما ينذر بعواقب وخيمة على إستقرار الدول وتماسك مجتمعاتها .

وفي الساعة 11 يستضيف منتدى الإعلام العربي الشيخ وليد آل إبراهيم في جلسة حوارية خاصة، يعقبها جلسة "ثورة الهوامش" تغير أجندات الإعلام"؟ التي تناقش تعدد مصادر المعلومات في وسائل الإعلام الجديد وانتشار الخطاب الهامشي أسرع من الخطاب التقليدي"، ثم الجلسة الاخيرة بعنوان "المؤهلات..وجه جميل؟ عن شروط إطلالة المذيع عبر شاشة التليفزيون .

كما ينظم "نادي دبي للصحافة" بالتعاون مع كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأميركية في دبي في تمام الساعة 5 ورشة عمل خاصة لطلبة الإعلام في الدولة تحت عنوان "أثر التحصيل الأكاديمي الإعلامي على سوق العمل ومستقبل الإعلام العربي الجديد

ويبدأ توزيع جائزة الصحافة العربية في تمام الثامنة مساءً تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وكانت أعمال الدورة الـ 13 لمنتدى الإعلام العربي قد أفتتحت بالأمس وشهدت حضور حشد كبير من الإعلامين ونخبة من ألمع الصحفيين في العالم العربي، وطغت على جلسات المنتدى الإنفتاح وثراء الافكار والحضور الكبير من المتخصصين والخبراء في مجال صناعة الإعلام.

كما رفع المنتدى شعار"الإعلام يبدأ اليوم" ، حيث تناولت أغلب ندواته مناقشات عن التحديات الإعلامية في عصر الإعلام الإلكتروني. وتحدث الخبير العالمي روس داوززن المعروف بتخصصه في إستشراق المستقبل في مجلات عدة من بينها الإعلام،حيث قدم رؤية توضيحية لمستقبل الإعلام العالمي والعربي في السنوات القادمة .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض