• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

السيسي يؤكد دعم الشرعية

هادي يشيد بمواقف مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

نيويورك (وكالات)

أشاد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لدى لقائه نظيره المصري عبدالفتاح السيسي، الليلة قبل الماضية، في نيويورك بمواقف مصر «الداعمة» لبلاده «وشرعيتها الدستورية سواء في إطار التحالف العربي أو من خلال الدفاع عن مصالح اليمن في مجلس الأمن والمحافل الدولية».

ومصر عضو رئيسي في التحالف العربي الذي تقوده السعودية لتمكين الشرعية اليمنية بعد انقلاب المتمردين الحوثيين المتحالفين مع إيران. وأكد هادي خلال اللقاء على «محورية دور مصر باعتبارها الدعامة الرئيسية لأمن واستقرار المنطقة»، مبدياً تطلعه لمواصلة مصر دعمها لليمن «وتكثيف التعاون بين البلدين على جميع الأصعدة والمستويات خلال المراحل القادمة». كما أكد حرص الحكومة اليمنية على «استعادة السلام والاستقرار» في البلاد مستعرضا في الوقت ذاته تطورات الأوضاع في اليمن بعد انهيار محادثات السلام مطلع أغسطس إثر إعلان الحوثيين وحليفهم الرئيس المخلوع علي صالح تشكيل مجلس حاكم متجاهلين تحذيرا للأمم المتحدة من أن تحركا من هذا القبيل سينتهك قرارات لمجلس الأمن بشأن كيفية حل الصراع.

من جانبه أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وقوف بلاده إلى جانب اليمن ووحدة وسلامة أراضيه، ومواصلة دعمها للحكومة الشرعية ولجهود استعادة الاستقرار في البلاد، لافتا إلى أن مصر واليمن يجمعهما «علاقات وثيقة وروابط تاريخية على المستويين الرسمي والشعبي».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا