• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الفجيرة يحتفل بالمركز التاسع

عجمان يطوي ملف دوري الخليج العربي بـ «السيناريو الأسوأ»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 مايو 2015

معتصم عبد الله (عجمان)

طوى عجمان ملف المشاركة في دوري الخليج العربي بخسارة أخيرة على ملعبه أمام ضيفه الفجيرة ضمن الجولة «26» والأخيرة للمنافسة، بعد أن كرر الايفواري أبوبكر سانجو مهاجم الأخير سيناريو مباراة الدور الأول وسجل هدف الفوز الوحيد لفريقه في الدقيقة 62 من كرة رأسية، ليؤكد تفوق فريقه المطلق على «البرتقالي» حيث لم يسبق للأخير الفوز في أي مباراة بعد الخسارة في ثلاث والتعادل في واحدة من من أصل 4 مواجهات جمعت الفريقين في الدوري.

وأكدت الخسارة الـ15 في سجل «البرتقالي» والثامنة على ملعبه، استحقاق الفريق للهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى بجانب اتحاد كلباء المتذيل، بعد أن تجمد رصيده عند 15 نقطة، وبات عجمان الفريق الوحيد الذي يودع المنافسة دون تحقيق أي فوز على ملعبه في 13 مباراة منذ بدء الاحتراف موسم 2008- 2009، في الوقت الذي أنهى فيه البرتغالي كاجودا مباراته الـ12 أيضاً مع الفريق دون تحقيق أي فوز واكتفى بالتعادل 6 مباريات مقابل الخسارة في 7، بدوره احتفل الفجيرة الذي رفع رصيده إلى 32 نقطة بالمركز التاسع في أول ظهور له في منافسات المحترفين بعد صعوده الموسم الماضي.

وغابت الإثارة خلال الشوط الأول الذي اكتفى فيه الفريقان بمحاولات خجولة، في الوقت الذي تركز فيه اللعب في منطقة وسط الملعب أغلب فترات الشوط، واضطر ايفان هاشيك إلى إجراء تبديل مبكر في صفوف فريقه بدخول حسن يوسف بديلاً لخليل خميس المصاب في الدقيقة 11.

ولاحت أبرز الفرص خلال الحصة الأولى لمصلحة الفجيرة بوساطة حسن معتوق، الذي كاد أن يصل الى مرمى فريقه السابق في محاولتين من انفراد تام بمرمى عجمان تألق في إبعادهما الحارس جابر جاسم الذي شارك في مباراته الأولى مع البرتقالي في الدوري في الموسم الحالي.

وجاءت أولى محاولات الشوط الثاني لمصلحة الضيوف بوساطة أبوبكر سانجو الذي تلقى تمريرة بينية توغل بها داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع للركينة لحظة التسديد في الدقيقة 51، وعاد بعدها اللاعب نفسه ليهدد مرمى جاسم من كرة أخطأ المدافع محمد يعقوب في إعادتها لحارس مرماه لتصل الى سانجو الذي رواغ حارس المرمى ولعب كرة أرضية أبعدها المدافع مبارك حسن قبل أن تهز الشباك 55.

ورد عجمان بتسديدة يسارية للإيطالي رفائيل من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة قبل أن تواصل طريقها الى خارج الملعب، أعقبتها محاولة ثانية من اللاعب ذاته والذي استغل كرة مرتدة من تسديدة كابي سددها بدوره تجاه المرمى تألق في إبعادها الحارس محمد سالم.

وعوض الايفواري سانجو مسلسل الفرص المهدرة بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 62 من كرة عرضية ذكية لعبها معتوق من الجهة اليمنى وارتقى لها الايفواري عالياً وحولها برأسه في اقصىى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس جابر جاسم، وحاول عجمان العودة للمباراة من تسديدة قوية لرافائيل من خارج المنطقة حولها الحارس بصعوبة للركنية.

وعمد مدربا الفريقين إلى تنشيط الجبهة الهجومية حيث دفع هاشيك بالجزائري كريم زياني بديلاً لحميد أحمد في الدقيقة 65، فيما دفع كاجودا بالمهاجم أحمد مال الله على حساب مدافعه محمد يعقوب، وعاد الحارس جابر جاسم ليجدد تفوقه في المواجهة المباشرة معه زميله السابق حسن معتوق حينما تصدى لانفراد الأخير للمرة الثالثة بمرماه في الدقيقة 76.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا