• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«طرق دبي» تحصد الجائزة الذهبية للأفكار الأميركية عن الحافلة المدرسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

فازت هيئة الطرق والمواصلات بالجائزة الذهبية في المسابقة الدولية التي تنظمها «منظمة الأفكار الأميركية»، وذلك عن فئة «فريق العمل في الحافلة المدرسية»، تقديراً للتقنيات الحديثة التي تضمن سلامة الطلبة خلال التنقل من وإلى المدرسة. كما فازت بالجائزة البرونزية عن فئة الأمن والسلامة عن مشروع «نظام مراقبة سائقي الحافلات للحد من الحوادث»، وكذلك شهادتي تقدير في فئة الاقتصاد الأخضر عن مشروع «تدوير مياه غسل الحافلات»، والفئة العامة عن مشروع «مركز تدريب سائقي التاكسي والليموزين».

وعبر الدكتور يوسف آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة تاكسي دبي، عن اعتزازه بالجائزة الذهبية التي حصل عليها فريق العمل في الحافلة المدرسية، خاصة أن الحافلة المدرسية حصدت أيضا درع التفوق «ذهبية الذهبيات» على فئات الجائزة المشاركة كافة، وسط مشاركات كبيرة من مختلف الجهات الحكومية العالمية، قائلاً: إن الحافلات المدرسية مزودة بكاميرات مراقبة تلفزيونية مربوطة بمركز تحكم بالمؤسسة يمكن الرجوع إليها وقت الحاجة.

وأشار عبدالله يوسف آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة بـ«الهيئة»، إلى سعادته بالجائزة البرونزية عن مشروع «مراقبة سائقي الحافلات للحد من الحوادث»، حيث حقق هذا المشروع نتائج منها تخفيض معدلات إرهاق السائقين بنسبة 88%، في حين تم تقليل احتمال التصادم بمعدل 60%، بينما تم تخفيض حالات انشغال السائق عن الطريق بمعدل 76%.

كما أعرب عن سروره بشهادة التقدير التي نالها «مشروع تدوير مياه غسل الحافلات»، الذي سبق أن فاز بجائزة «الأفكار العربية» التي تنظمها مجموعة دبي للجودة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض