• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

تكثيف الجهود قبل عيد الفطر

30 ألف مستفيد من كسوة «الهلال» خارج الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يونيو 2018

ناصر الجابري (أبوظبي)

أعلنت هيئة الهلال الأحمر أن عدد المستفيدين من مشروع كسوة العيد الذي تنفذه «الهيئة» خارج الدولة 30 ألف مستفيد، حيث واصلت «الهيئة» توزيع كسوة العيد للمستفيدين خارج الدولة بالتعاون مع عدد من سفارات الدولة في الخارج والجهات الإغاثية والخيرية، حيث كثفت جهودها خلال اليومين الماضيين؛ بهدف إيصال الكسوة لآلاف المحتاجين قبل يوم عيد الفطر المبارك.

وقامت «الهيئة» في الهند بالتعاون مع القنصلية العامة للدولة في كيرالا بتوزيع كسوة العيد على 1800 طفل، حيث تم التوزيع على المستحقين من الأسر الفقيرة والأرامل وأصحاب الدخل المحدود، فيما وزعت الهيئة في مومباي بتنفيذ مشروع زكاة الفطر على مئات من الأسر المتعففة من أنحاء المدينة كافة، بحضور محمد صالح الطنيجي، قنصل عام الدولة في مومباي. وفي إندونيسيا، أعلنت «الهيئة» أن عدد المستفيدين من برامجها الخاصة بعيد الفطر المبارك بمنطقة جورنتالو الإندونيسية بلغ 2800 مستفيد، فيما تسلم 125 يتيماً بمدينة ديبوك الملابس الخاصة والمواد العينية لكسوة العيد.

وفي أفريقيا، نفذت «الهيئة» مشروع كسوة العيد في إثيوبيا عبر توزيعها لأطفال الأسر المتعففة في أديس أبابا، كما وزعت كسوة العيد بعدة مناطق في جمهورية النيجر، فيما استفاد 60 طفلاً من مشروع كسوة العيد في وغادوغو عاصمة جمهورية بوركينا فاسو.

وفي ألبانيا، وزعت «الهيئة» المواد العينية لزكاة الفطر لبراعم محافظة شكودرا شمال ألبانيا، كما أعلنت عن الانتهاء من التوزيع في مدينة بوريل، فيما نظمت «الهيئة» بالتعاون مع سفارة الدولة لدى مملكة النرويج فعالية توزيع الكسوة في مركز استقبال اللاجئين في أوسلو، كما قامت سفارة الدولة في كييف بتوزيع مجموعة من الملابس الخاصة بالمستفيدين من مبادرة «الهيئة» في أوكرانيا، كما استفاد 60 يتيماً من مشروع الكسوة بمحافظة نارين في قيرغيزستان.

وكانت «الهيئة» قد خصصت 29 مليوناً و135 ألف درهم تكلفة مبدئية لمشاريع رمضان هذا العام، والتي يستفيد منها مليون، و352 ألفاً، و170 شخصاً في الإمارات، وأكثر من 70 دولة، وتتضمن مشاريع إفطار الصائم، وزكاة الفطر وكسوة العيد والمير الرمضاني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا