• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ضمن مبادرة «أبشر»

إطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة «نعم للعمل» لتشغيل المواطنين 10 أغسطس المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ينظم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، المرحلة الثالثة من مبادرته الوطنية «نعم للعمل» التي تنسجم مع مبادرة «أبشر» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، والتي تسعى لتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل، حيث تستهدف المبادرة الطلاب والطالبات المواطنين لتشغيلهم خلال الإجازة الصيفية، بنظام المكافآت والدوام الجزئي في مؤسسات تجارية مُختارة في كلٍ من أبوظبي والمنطقة الغربية والعين ودبي، وذلك خلال الفترة من 10-28 أغسطس القادم، ويستمر التسجيل الإلكتروني حتى 25 يونيو المقبل.

وأشاد المهندس حسين إبراهيم الحمادي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للمبادرات الوطنية التي تعزز من قدرة أبناء وبنات الوطن علي دفع عجلة التنمية في جميع المجالات، كما ثمن الاهتمام الذي يوليه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لمبادرة «نعم للعمل»، مشيرا إلى أن انطلاق المرحلة الثالثة منها بهدف التأكيد للشباب والفتيات على أن حب الوطن يجب أن يرتبط بالعمل والجد والاجتهاد في سبيل رفعة الوطن الذي يحتاج إلى سواعد أبنائه المهرة في المجالات التي تغطي احتياجات الخطة الاستراتيجية للدولة كافة 2021 ورؤية أبوظبي 2030.

القطاع الخاص

وقال مبارك سعيد الشامسي نائب مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني رئيس اللجنة العليا المنظمة لمبادرة «نعم للعمل»: إن رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للمبادرة تعد من الأسباب الرئيسية لنجاحها، وإقبال المواطنين والمواطنات للمشاركة فيها، وتعمل المبادرة على ترسيخ الدور الوطني الذي يجب أن يقوم به كل مواطن ومواطنة لرد الجميل للوطن والقيادة الرشيدة، إضافة إلى تنمية قيمة العمل والشعور بالمسؤولية لدى الشباب والفتيات تجاه الوطن، مع إكسابهم الخبرات والمهارات الوظيفية في مراحل عمرية مبكرة بما يعزز الثقة بالنفس ويحفزهم على إقامة المشاريع التجارية الخاصة.

كما أن المركز يملك كل الإمكانات البشرية والتقنية والفنية اللازمة لتنفيذ هذه المبادرة القيمة، التي تستهدف شباب وفتيات الوطن ممن تتراوح أعمارهم ما بين 15 إلى 18 عاماً، حيث يمكن للراغبين التقدّم بطلبات الالتحاق إلكترونياَ عبر الموقع الرسمي للمبادرة «http://www.yestowork.ae« www.yestowork.ae». ودعا المواطنين لتشجيع أبنائهم للالتحاق بهذه المبادرة الوطنية التي سيحصلون من خلالها على مكافأة مجزية، ومؤهل معتمد في مجالات عديدة منها خدمات المبيعات وخدمة العملاء، ومراقبة المخازن، وذلك في مؤسسات تجارية يتم اختيارها بدقة، بما يفتح لهم أبواب المستقبل والنجاح في عالم القطاع الخاص. وأكد أن مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني يحرص على تطوير مهارات الطلبة، وتمتعهم بالمرونة والالتزام بالمواعيد، والقدرة على العمل الجماعي والتعاون كفريق عمل، وأهمية فهم واتباع التعليمات الشفوية والخطية، والحفاظ على المظهر الرسمي المطلوب للعمل. وأشار إلى أن المشاركين في المبادرة سيتم تأهيلهم وإعدادهم للعمل من خلال إلحاقهم بورش متخصّصة لمدة أسبوع في أحد معاهد ومدارس مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، وذلك خلال الفترة من 13-17 يوليو المقبل، ومن ثم يتم إلحاقهم بالمؤسسات التجارية لتطبيق ما تم التدريب عليه، ومعايشة الواقع الفعلي للعمل لمدة ثلاثة أسابيع من 10-28 أغسطس المقبل.

الشركات الوطنية

ومن جهته، أشاد علي محمد المرزوقي رئيس مهارات الإمارات عضو اللجنة العليا المنظمة لمبادرة «نعم للعمل» بالدور الكبير الذي تقوم به شركة «أربتك القابضة» لرعاية المرحلة الثانية والثالثة من مبادرة «نعم للعمل». وأضاف أن الشركة قدمت دعماً كبيراً للتعاون مع مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني في تنفيذ هذه المبادرة على الوجه الأكمل. وهو العمل الذي يعكس الدور الوطني الذي يجب أن تقوم به كل المؤسسات والشركات الوطنية والخاصة بالدولة. وأعرب عن شكره الجزيل للمؤسسات والشركات التي استقبلت المشاركين في المبادرة، ووفرت لهم المجال الفعلي للعمل بها خلال المراحل الماضية من المبادرة. (أبوظبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض