• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

وسط تقدير شعبي من سكان ولاية نيوجيرسي الأميركية

متطوعو «تكاتف» يعودون إلى الوطن بعد أداء مهمتهم في أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

عاد اثنا عشر متطوعاً من برنامج «تكاتف» التابع لـ «مؤسسة الإمارات» إلى أرض الوطن بعد أدائهم مهمة إنسانية استمرت ثمانية أيام في ولاية نيوجيرسي الأميركية.

وساهم الفريق التطوعي في عمليات إعادة ترميم وبناء المنازل المتضررة جراء الإعصار «ساندي»، وشاركوا في «ماراثون زايد الخيري» الخاص بجمع التبرعات لدعم أبحاث مرض الكلى، والذي تزامن موعد إقامته مع وجود الفريق هناك.

وتعتبر هذه السنة الرابعة على التوالي التي يسافر فيها متطوعو «تكاتف» في مهمة دولية إنسانية، وذلك تحقيقا لأهداف البرنامج المتمثلة في نشر ثقافة العمل التطوعي بين أفراد الجيل الشاب في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبهدف إنجاز هذه المهمة، تعاون الفريق الإماراتي المكون من ستة شبان وست شابات، مع فرع مؤسسة «هابيتات الدولية من أجل الإنسانية» المنظمة السكنية غير الربحية التي تتولى عمليات بناء منازل بسيطة بأسعار مدروسة بالتعاون مع الناس المحتاجين في منطقة مونماوث كاونتي لتنفيذ عمليات ترميم وبناء وطلاء المنازل المهدمة التي خلفها إعصار «ساندي» في ولاية نيوجرسي.

ولاقى هذا العمل ترحيبا كبيرا من قبل سكان منطقة «سي برايت»، حيث التقت دينا لونغ عمدة المدينة متطوعي تكاتف خلال مؤتمر صحفي، بينما قام مجموعة من أفراد الشرطة المحلية بزيارة الموقع وتقديم الشكر للمتطوعين الشباب وأعربوا خلالها عن تقديرهم العميق لما قاموا به.

وحظي فريق العمل بترحيب كبير من قبل سكان المنطقة، الذين قدموا لهم وجبات الإفطار والغداء تعبيرا عن شكرهم الجزيل وامتنانهم لهذه المبادرة في حين قدم أشخاص كثر من مناطق مختلفة لتقديم الشكر لفريق العمل التطوعي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض