• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

نهيان بن مبارك يستقبل وزير الداخلية اللبناني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي بقصره، ظهر أمس، معالي نهاد مشنوق وزير الداخلية في الجمهورية اللبنانية الشقيقة والوفد المرافق لمعاليه.

تم خلال المقابلة، التي حضرها الشيخ محمد بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وحسن يوسف سعد سفير الجمهورية اللبنانية لدى الدولة، تبادل الحديث حول العلاقات المتينة بين البلدين منذ قيام الاتحاد وحول التطور الذي وصلت إليه الإمارات تعليمياً وثقافياً وصناعياً واقتصادياً وسياحياً.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، إن الجالية اللبنانية في الدولة هي أول جالية قدمت إلى الإمارات لتسهم في التطوير العمراني والاقتصادي وغير ذلك من المجالات الأخرى. وأضاف أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وجه خلال حرب 1975 في لبنان باستقطاب من يرغب من اللبنانيين في العمل بالدولة وتقديم كل التسهيلات لذلك، مشيراً معاليه إلى أن اللبنانيين نشطون ومبدعون حيثما حلوا، وأنهم يتمتعون بمعاملة حسنة في الإمارات.

كما تحدث معاليه عن الدور الذي تقوم به وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في مجالات الثقافة والفنون والمسرح والمهرجانات وغيرها من المجالات ذات العلاقة، مؤكداً اهتمام الدولة بتنمية الوعي الوطني والثقافي لدى شباب الوطن وتشجيعهم على الإبداع.

من جهته، قال الوزير اللبناني، إن الإمارات استطاعت خلال فترة محددة من الزمن الانفتاح على العالم، والسعي نحو التطور والتقدم في مختلف المجالات مع المحافظة في الوقت ذاته على الأصالة والتمسك بعادات وتقاليد المجتمع. وقدم في ختام المقابلة إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان درعاً عبارة عن نموذج من علم لبنان الذي تم اختياره عشية استقلال بلاده في نهاية النصف الأول من القرن الماضي. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض