• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تكلفة المشروع 5 ملايين درهم

228 ألف شخص في 60 دولة استفادوا من أضاحي «الهلال الأحمر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

أبوظبي (وام)

نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية مشروع الأضاحي العام الجاري في 60 دولة، فيما استفاد منه 57140 أسرة، يبلغ عدد أفرادها 228500 شخص.

وحسب الأرقام الصادرة عن «الهيئة»، فقد تم نحر وتوزيع 14285 أضحية، فيما بلغت تكلفة المشروع 5 ملايين درهم، حيث وجدت الأضاحي طريقها للفقراء والمحتاجين في أحيائهم النائية، واللاجئين والنازحين في مخيماتهم، والمشردين في العراء دون مأوى أو غذاء، ومنذ اليوم الأول للعيد باشرت «الهيئة» ذبح الأضاحي وتوزيعها عبر مكاتبها الخارجية وسفارات الدولة في عدد من الدول وبالتعاون والتنسيق مع بعض الجمعيات الخيرية والمنظمات الإنسانية في الدول الأخرى.

وأكد فهد عبد الرحمن بن سلطان نائب الأمين العام لقطاع المساعدات الدولية في «الهيئة»، أن الهيئة عملت على توسيع مظلة المستفيدين من مشروع الأضاحي هذا العام خارج الدولة لتعزيز دورها على الساحة الخارجية، وتقديم أفضل الخدمات للفئات التي تستهدفها وتسهم بصورة دائمة في توفير متطلباتها الضرورية.

وشدد على أن «الهيئة» تولي مشاريعها وبرامجها الموسمية اهتماماً كبيراً، وتحرص على مواكبة الاحتياجات الإنسانية عبر الخطط والآليات التي تحقق تطلعاتها في الدعم والمساندة لأصحاب الحاجات والأسر المتعففة.

وقال: إن هيئة الهلال الأحمر تنفذ سنوياً مشروع الأضاحي خارج الدولة في إطار استراتيجيتها الخاصة بمد جسور التعاون والعطاء مع كل الشعوب الشقيقة والصديقة، خصوصاً تلك التي تعاني وطأة الظروف وشظف العيش. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض