• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في الملتقى الأول للاستثمار الخليجي التنزاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في فعاليات الملتقى الأول للاستثمار الخليجي التنزاني الذي تنطلق فعالياته غداً في العاصمة التنزانية دار السلام، ويستمر يومين، وينظمه اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا.

يترأس الوفد جمعة محمد الكيت، وكيل الوزارة المساعد لقطاع التجارة الخارجية في الوزارة، ويضم عدداً من كبار المسؤولين وممثلين عن عددٍ من الجهات الحكومية والقطاع الخاص في الدولة.

ويهدف الحدث إلى تعزيز العلاقات الخليجية الأفريقية بشكل عام والعلاقات الخليجية التنزانية بشكل خاص، حيث من المقرر أن يبحث الملتقى أفضل السبل لزيادة حجم الاستثمارات المشتركة، ورفع قيمة التبادل التجاري بين دول مجلس التعاون، كما يوفر فرصة للاطلاع على المشاريع الواعدة التي تمتلكها جمهورية تنزانيا للمستثمرين الخليجيين، حيث سيتم استعراض أبرز المشاريع والفرص الاستثمارية لدى جمهورية تنزانيا المتحدة.

وسيلتقي وفد الدولة على هامش الملتقى مع عددٍ من كبار المسؤولين التنزانيين وممثلين عن مجتمع الأعمال في تنزانيا لمناقشة سبل تطوير التعاون الثنائي والاستثمارات والمشاريع المشتركة في في مختلف المجالات.

كما سيتم عقد اجتماعات جانبية للشركات ورجال الأعمال على هامش الملتقى لبحث فرص الاستثمار والتبادل التجاري مع نظرائهم في تنزانيا.

وتعد تنزانيا من أهم دول شرق أفريقيا من الناحية التجارية لدولة الإمارات، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال عام 2013 ملياراً و620 مليون دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا