• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

فان دير فارت لـ «موقع سوبر الرياضي»:

رونالدو أحق من ريبيري بالكرة الذهبية بـ «التألق الفردي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - أكد الدولي الهولندي رافاييل فان دير فارت لاعب هامبورج الألماني الحالي وريال مدريد الإسباني السابق أن الفارق كبير في تجربته باللعب للناديين، كون هامبورج في تجربته الأولى معه التي بدأت عام 2005 كان أقوى ومن فرق المقدمة في الدوري الألماني، أما الآن فالنادي يعاني ولا يقدم أفضل مستوياته لكنه أكد على تفاؤله بقدرة الفريق على تجاوز هذه المرحلة الصعبة والبقاء في الدرجة الأولى للدوري الألماني، وذلك من خلال بذل الكثير من الجهد والقليل من الحظ.

جاء ذلك في الحوار الحصري الذي أجراه معه موقع سوبر الرياضي، والذي تحدث فيه الدولي الهولندي عن العديد من الموضوعات منها الدوري الألماني وفترة لعبه في نادي ريال مدريد الإسباني وكأس العالم القادمة التي ستقام في البرازيل.

وتحدث فارت عن تجربته مع ريال مدريد وعن حقيقة أن الريال أراد بيعه مع زملائه الهولنديين روبن وهنتلار وشنايدر عكس إرادة المدرب مانويل بيليجريني وقتها، وأكد فارت صحة هذه المعلومات كاشفاً عن شعوره بالأسى والخيبة لسعي الإدارة لبيعه، لكنه رفض ذلك وشدد على رغبته في البقاء ليقدم موسماً لا ينسى مع بيليجريني الذي يتمتع معه بعلاقة جيدة حتى الآن مشدداً على فخره باللعب في صفوف ريال مدريد الذي اعتبره الأكبر في العالم.

وأشاد فارت بإيكر كاسياس حارس المنتخب الإسباني وريال مدريد، وقال: «كاسياس فاز بكل شيء مع الريال والمنتخب مؤكداً بأنه يعتبره الأفضل في العالم ومن أفضل الحراس في التاريخ رغم توقفه عن اللعب لفترة».

وأكد فارت أحقية مواطنه فوز كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية التي أحرزها على حساب النجم الفرنسي فرانك ريبيري والأرجنتيني ليونيل ميسي، وقال: «رونالدو أحد أفضل اللاعبين في العالم وهو أحق بالكرة الذهبية من النجم الفرنسي ريبيري رغم أن الأخير فاز بكل شيء مع بايرن ميونيخ»، ووصف فار الجائزة بالشخصية، مشيراً إلى أن رونالدو بذل جهداً كبيراً للحصول عليها حيث سجل أهدافاً كثيرة للغاية في السنوات الماضية في حين أن فوز ريبيري مع البايرن هو نتيجة جهد جماعي أكثر منه فردي.

ورفض فارت فكرة أن روبن أحق من ريبيري بتمثيل بايرن ميونيخ في القائمة الأخيرة لترشيحات الكرة الذهبية التي ضمت ثلاثة لاعبين مشدداً على روعة ما قدماه خلال الموسم الفائت والحالي ومؤكداً أن تواجد اسميهما في القائمة الموسعة للكرة الذهبية هو إطراء بحد ذاته، مشيراً إلى أنه كان يرغب في فوز روبن بها بعد أن دخل الأخير القائمة الموسعة للمرشحين لكنها أمنية لم تتحقق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا