• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تمهيداً لتلقي قوائم الهيئة الانتخابية وإعلان الأسماء الواردة عبرها

تحديد مقار لجان الانتخابات في إمارات الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 مايو 2015

يعقوب علييعقوب علي (أبوظبي)

يعقوب علي (أبوظبي)

فرغت لجان الإمارات المنبثقة عن اللجنة الوطنية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015، من تحديد مقار كل لجنة من اللجان في إمارات الدولة المختلفة، وشرعت في تشكيل لجانها الفرعية، تمهيداً لتلقي قوائم الهيئة الانتخابية، والبدء بإعلان من وردت أسماؤهم عبرها، وذلك وفقاً للدكتور سعيد محمد الغفلي الوكيل المساعد لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، عضو اللجنة الوطنية للانتخابات.

وكشف الغفلي في تصريحات لـ «الاتحاد»، عن تعيين منسق إعلامي في كل لجنة من لجان الإمارات يتولى وبالتنسيق مع الجهات المعنية في اللجنة الوطنية للانتخابات عملية تسهيل التواصل بين وسائل الإعلام وأعضاء اللجنة، مشيراً إلى أهمية رفع نسبة الوعي بالانتخابات وإفساح المجال أمام أعضاء لجان الإمارات للتجاوب مع الاستفسارات والملاحظات الواردة للإعلام.

وأكد أن الإعلام كان وسيبقى شريكاً استراتيجياً يساهم في تهيئة الرأي العام لاستقبال الانتخابات ويعزز الجوانب التوعوية لدى الناخب، مشيراً إلى أن اللجنة الوطنية للانتخابات ستعلن عددا من المبادرات الخاصة المعنية بتسهيل عمل الصحافة قبل العملية الانتخابية وخلالها.

وأوضح الغفلي أن لجان الإمارات ستتولى - كل في إمارته - توفير الاستمارات الخاصة بالعملية الانتخابية، بعد تسلمها من لجنة إدارة الانتخابات، كما ستعمل على التنسيق مع بلدية الإمارة لتحديد أماكن الدعاية الانتخابية للمرشحين، وأماكن عقد الندوات واللقاءات التي يجريها المرشحون مع أعضاء الهيئات الانتخابية، انتهاء باستلام طلبات الترشح ورفعها إلى لجنة إدارة الانتخابات.

وأضاف: تفرغ بعدها اللجان لمراقبة تطبيق ضوابط وقواعد الحملات الانتخابية في كل إمارة، ورفع التقارير والملاحظات بشأن أي مخالفات إلى لجنة إدارة الانتخابات. ووفق المادة (13) من اللائحة، تُشكل لجان الإمارات بقرار من اللجنة الوطنية بناء على اقتراح دواوين الحكام، ويكون مقرها الإمارة المعنية، على أن يضم تشكيل لجنة الإمارة ممثلين من ديوان الحاكم، وكل من شرطة وبلدية الإمارة، إضافة لممثل من القطاع الأهلي، على أن يحدد ديوان الحاكم رئيساً لهذه اللجنة من بين أعضائها، وللجنة أن تشكل لجاناً فرعية تكون تابعة لها لمعاونتها في أداء مهامها، بعد أخذ موافقة لجنة إدارة الانتخابات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض