• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الكشف عن اغتيال إسرائيل أحد قادة «القسام» بالسم قبل 10 سنوات

إضراب المعتقلين الفلسطينيين مستمر لليوم الـ27

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

عبدالرحيم حسين، وكالات (رام الله)

حذر عيسى قراقع وزير شؤون الأسرى والمحررين في الحكومة الفلسطينية أمس من خطورة الأوضاع في السجون الإسرائيلية مع دخول المعتقلين المضربين يومهم السابع والعشرين احتجاجا على ظروف اعتقالهم.

وقال قراقع لرويترز خلال مشاركته في خيمة الاعتصام التضامنية مع المعتقلين المضربين في مدينة البيرة «الأمور تتجه نحو الانفجار بسبب استخدام إسرائيل لغة القوة والضغط لكسر الإضراب». وأضاف أنه حتى «اليوم لا يوجد حوار بين الأسرى وإدارة السجون وان الأسرى بدأوا يعانون أوضاعا صحية صعبة مع دخول إضرابهم أسبوعه الثالث».

ويواصل أكثر من 120 معتقلا إداريا في السجون الإسرائيلية إضرابا مفتوحا عن الطعام للمطالبة بوقف سياسة الاعتقال الإداري مع انضمام العشرات إليهم من المعتقلين المحكومين في السجون الإسرائيلية.

ولفت جواد بولص محامي نادي الأسير الفلسطيني الانتباه إلى قضية المعتقل أيمن طبيش (34 عاما) المضرب عن الطعام منذ 82 يوما احتجاجا على استمرار اعتقاله الإداري منذ اكثر من عام.

وقال بولص لرويترز خلال تواجده في خيمة الاعتصام إلى جانب العشرات من ذوي المعتقلين «أيمن طبيش يواجه خطر الموت الحقيقي فهو يعاني من حالات إغماء مستمرة إضافة إلى انه موضوع على جهاز لمراقبة نبضات القلب التي انخفضت إلى 40». وأضاف «تم نقل العديد من الأسرى المضربين إلى المستشفى إما لعلاجهم بسبب تدهور أوضاعهم الصحية أو لعزلهم عن زملائهم وإضعاف معنوياتهم». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا