• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

كونتي باقٍ مع «السيدة العجوز» في إيطاليا

الثنائي «لويس» أمل «يونايتد» و «البارسا» في العودة إلى القمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

تعهد المدرب الهولندي لويس فان جال الذي وقع أمس الأول عقد إشرافه على مانشستر يونايتد الإنجليزي لمدة ثلاثة أعوام خلفا للأسكتلندي ديفيد مويز، بأن يصنع التاريخ بإعادة «الشياطين الحمر» إلى القمة بعد الخيبة التي عاشها في أول موسم له بعد اعتزال مدربه الأسطوري الأسكتلندي أليكس فيرجسون.

ويحل فان جال في «أولدترافورد» وفي جعبته عدد هام من الألقاب توج بها مع أياكس أمستردام (الدوري المحلي ثلاث مرات والكأس المحلية مرة واحدة ودوري أبطال أوروبا مرة ومثلها في كأس الاتحاد الأوروبي وكأس الإنتركونتيننتال) وبرشلونة الإسباني (أحرز الدوري مرتين والكأس مرة والكأس السوبر الأوروبية مرة أيضا) والكمار (الدوري مرة واحدة) وبايرن ميونيخ الألماني (الدوري مرة واحدة والكأس والكأس السوبر مرة واحدة أيضا).

وسيساعد فان جال الذي سيستلم منصبه بعد قيادة منتخب بلاده في نهائيات مونديال البرازيل 2014، في مهمته الجناح التاريخي لفريق «الشياطين الحمر» الويلزي راين جيجز الذي استلم الإشراف بشكل مؤقت بعد إقالة مويز الشهر الماضي. وأعلن جيجز (40 عاما) اعتزاله اللعب نهائياً بعد أن تم تثبيته مساعداً لفان جال، وهو بدأ الموسم لاعباً ومساعداً للمدرب وأنهاه لاعباً ومدرباً بعد إقالة مويز.

وأصبح فان جال أول مدرب غير بريطاني يتولى الإشراف على يونايتد، حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالدوري الإنجليزي، الذي أقال مويز بعد 10 أشهر فقط على تعيينه خلفاً للأسطورة فيرجسون، وذلك بعد خروجه من كل المسابقات وفقدانه الأمل بالتأهل إلى المسابقتين الأوروبيتين.

ويتعين على فان جال المعروف بـ «التقشف والقسوة والعناد» بناء فريق جديد مدعما بميزانية 100 مليون يورو لتدعيم الفريق بلاعبين إضافيين.

«لطالما كانت أمنيتي أن أدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز»، هذا ما قاله فان جال، مضيفاً: «أن أعمل كمدرب في مانشستر يونايتد، النادي الأكبر في العالم، فهذا أمر يجعلني فخوراً جداً، لقد زرت أولد ترافورد في السابق كمدرب وأعلم مدى روعته وحجم شغف جمهوره ومعرفته (باللعبة)». وأضاف المدرب الهولندي البالغ من العمر 62 عاما: «هذا النادي يتمتع بطموح كبير. أنا أملك أيضا طموحا كبيرا. معا، أنا متأكد من أننا سنصنع التاريخ». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا