• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لأنه أصغر من السن القانونية

مواطن يتحايل على القانون برخصة قيادة مزورة من السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 سبتمبر 2016

السيد حسن

لجأ شاب مواطن إلى حيلة للحصول على رخصة قيادة سيارة من سلطات المرور بالدولة، حيث يمنعه القانون من الحصول على الرخصة لعدم وصول عمره للسن القانوني.

فسافر الشاب إلى المملكة العربية السعودية، وهناك استخرج رخصة قيادة بمعرفة صديق له مقابل 4 آلاف درهم، حيث يتيح القانون في السعودية لمن هم في سن الـ17 سنة الحصول على رخصة قيادة سيارة.

وكانت إدارة المرور بخورفكان، قد وجهت بلاغاً رسمياً في شهر مارس الماضي، إلى النيابة العامة في خورفكان، تفيد فيه بأن إدارة المرور المختصة في المملكة العربية السعودية، قد أكدت أن رخصة الشاب المواطن مزورة، وكان قد استبدلها برخصة قيادة إماراتية.

وبسؤال المتهم أنكر تهمة التزوير، وأفاد في أقواله أمام النيابة العامة ومحكمة جنايات خورفكان: إنه زار أصدقاء له في السعودية، وقد أعطى أحدهم 4 آلاف درهم واستخرج رخصة قيادة من دون أي فحوص طبية، ولم يكن على علم عند استبدالها في الدولة بأنها مزورة.

وحكمت المحكمة، برئاسة المستشار أحمد الظنحاني، وعضوية المستشارين عمار الجيلاني وعمر الرمسي، وأمانة سر عبد الله مريد، بحبس المتهم 3 أشهر، مع إيقاف التنفيذ، وإلزامه بالرسوم، ومصادرة الرخصة المزورة.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض