• الثلاثاء 19 ربيع الآخر 1438هـ - 17 يناير 2017م

الأمن التركي يوقف 7 أجانب بتهمة الانتماء لـ «داعش»

إحباط هجوم انتحاري عند مدخل قصر أردوغان بإسطنبول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 فبراير 2016

أنقرة (وكالات)

أطلقت الشرطة التركية النار على شخص قالت إنه انتحاري وأصابته قرب مقر سكن الرئيس رجب طيب أردوغان في إسطنبول.

وأفادت صحيفة «ملييت» المحلية أمس، بأن الحادثة وقعت في وقت متأخر، مساء أمس الأول، مشيرة إلى أن الشرطة حاولت توقيف رجل مشبوه يحمل حقيبتين على ظهره كانت تتدلى منهما أسلاك حين حاول دخول قصر «دولماباختشيه»، ولم يخضع لطلب رجال الشرطة، فأطلقوا النار عليه. ووصل المكان خبراء تفكيك المتفجرات وقاموا بتفجير الحقيبتين بعد إخلاء المنطقة وفرض طوق أمني حول القصر، ولم يتأكد نبأ احتواء الحقيبتين على مواد متفجرة.

وتشهد إسطنبول إجراءات أمنية مشددة بعد العملية الإرهابية التي وقعت في 12 يناير المنصرم، في ساحة سلطان أحمد وسط المدينة وأسفرت عن مقتل 11 سائحاً ألمانياً، وإصابة 15 آخرين. وأعلنت السلطات التركية حينها أن العملية نفذها إرهابي انتحاري قدم من سوريا حيث كان عضواً في «داعش».

في شأن متصل،ذكرت تقارير صحفية أن قوات الأمن التركية ألقت، مساء أمس الأول، القبض على 7 أجانب في محافظة قهرمان مرعش جنوب البلاد، خلال عملية أمنية استهدفت تنظيم «داعش» الإرهابي، حيث قامت قوات مكافحة الإرهاب في المحافظة بإلقاء القبض على المشتبه بهم خلال عملية أمنية تهدف لضبط عناصر التنظيم الإرهابي الذين يسعون للوصول إلى المحافظات التركية الحدودية مع سوريا.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا