• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اليوبيل الفضي لـ «دولية» دبي للسلة

الأهلي يتفوق على منتخبنا والرياضي الأردني يهزم «الأميركي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يناير 2014

علي معالي (دبي) - فاز فريق الأهلي على منتخبنا الوطني بنتيجة 86/77 في الجولة الجولة السادسة من الدور الأول لبطولة دبي الدولية للسلة، والمقامة في النادي الأهلي بدبي، ليحافظ الفرسان على الصدارة مع منتخب مصر، برصيد 10 نقاط، لكن الفراعنة يتفوقون في نتيجة المواجهة بين الفريقين، والتي انتهت لصالح المصريين، وفي المواجهة الإماراتية الخالصة نجح الأهلي مبكراً من وضع فارق مريح من النقاط مع المنتخب بالتفوق في الربع الأول 25-15، وفي الربع الثاني، تمكن «الأبيض» من تقليص الفارق مع نهاية الربع الثاني إلى ثلاث نقاط «37/40»، وانتهى الربع لصالح المنتخب 22-15 من خلال تألق قيس عمر الذي سجل 17 نقطة.

ومع انطلاق الشوط الثاني، عاود الأهلي بسط سيطرته، ونجح الفرسان من خلال الرقابة اللصيقة لمفاتيح لعب المنتخب، في تسيد مراحل هذا الشوط، والتفوق كذلك خلال الربعين الثالث والرابع 29-26 و17-14 بعد تألق السنغالي شيخ سامب، الذي سجل 22 نقطة والصربي فلاديمير زاديتش 21 نقطة.

وعقب المباراة علق مدرب الأهلي الألماني بيتر شورمز، قائلاً: «الفوز أعاد الفريق إلى دائرة التأهل للمربع الذهبي، لم ترتقِ المباراة إلى المستوى المطلوب، بدأ الإرهاق واضحاً على لاعبي الفريقين، فجدول البطولة لا يرحم نوعية لاعبينا الذين الهواة، خصوصاً أن الأهلي قد خاض مباراته السادسة على التوالي».

وفي مباراة ثانية، فاز منتخب مصر على الأهلي الليبي 95/66، ونجح الفراعنة في قلب تأخرهم خلال الربع الأول بواقع «28-25»، إلى فوزٍ مستحق بفارق 29 نقطة، بنيل الأفضلية في الربعين الثاني والثالث، ومن ثم الرابع، بواقع «15-14 - 21-8 و34-16».

ووصف عمرو أبوالمجد مدرب منتخب مصر مباراة فريقه أمام الأهلي الليبي بأنها كانت مواجهة بين الشباب والخبرة، ونجح الشباب بحيويته أن يحسم اللقاء لصالح مصر بعد عرض قوي من جميع الجوانب.

وقال: «خبرة لاعبي الأهلي الليبي كبيرة للغاية ومستوى اللاعبين الأجانب مميز، عملنا على إرهاقهم في الربعين الأول والثاني حتى نستطيع السيطرة بعد ذلك على الربعين الثالث والرابع، ونجحنا في تحويل تأخرنا إلى فوز». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا