• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ضبط مهاجرين أفارقة في لحج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 سبتمبر 2016

عدن (الاتحاد)

أعلنت أجهزة الأمن في عدن أنها ضبطت العشرات من المهاجرين غير الشرعيين عقب وصولهم إلى سواحل اليمن من القرن الأفريقي.

وأفادت مصادر أمنية لـ «الاتحاد» بأنها تنفذ حملة واسعة لضبط المهاجرين على طول الشريط الساحلي المحاذي للقرن الأفريقي، وأنها ضبطت العشرات من الوافدين من جنسيات صومالية وأثيوبية وأريترية وحبشية في محافظة لحج، كانوا في طريقهم إلى محافظة البيضاء التي لا تزل تحت سيطرة ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

وأضافت المصادر أن غالبية من يتم ضبطهم من فئة الشباب القادرين على حمل الأسلحة والقتال، مشيراً إلى أهمية تفعيل جهاز خفر السواحل والأمن البحري لتأمين المياه الإقليمية ومنع عمليات التهريب والمتاجرة التي يقوم بها عدد من ضعاف النفوس بحق هؤلاء المهاجرين وإفشال أي مخططات للقوى الانقلابية من استخدام هذه الأعداد في الجبهات القتالية التابعة لها.

وأفاد القيادي في قوات الحزام الأمني في لحج، محمود سيف مهدي، بأن اللاجئين الذين ضبطوا كانوا متوجهين إلى مدينة رداع في البيضاء وعدد من المحافظات الشمالية التي لا تزال تحت سيطرة الميليشيات الانقلابية، مضيفاً أنهم نقلوا إلى أحد المراكز الإيوائية من أجل إعادتهم إلى بلدانهم».

وأكد أن هناك معلومات استخباراتية تؤكد أن العشرات من المهاجرين غير الشرعيين وصلوا إلى مناطق ومحافظات تسيطر عليها ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، وتم استغلالهم واستخدامهم كمقاتلين مرتزقة في صفوفها، لافتاً إلى أن عملية ضبط المهاجرين في محافظات جنوبية عدة شبه يومي خصوصاً أن هذه العملية يقوم بها تجار ومهربون عبر سفن صغيرة قادمة من القرن الأفريقي.

وأعلنت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن نحو 10 آلاف شخص يتوافدون شهرياً إلى سواحل اليمن، قادمين من منطقة القرن الأفريقي، بحجة البحث عن فرص العمل وسبل العيش في اليمن أو للانتقال منه إلى دول الخليج.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا