• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تواصل فعاليات مؤتمر الحكومة في دول «التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

تواصلت لليوم الرابع على التوالي فعاليات أعمال المؤتمر العشرين للحكومة والخدمات الإلكترونية بفندق الريتز كارلتون بمركز دبي المالي العالمي.

وتم في افتتاح جلسات اليوم الرابع طرح دراسة عمل مقدمة من الهند بعنوان « أفضل الممارسات العالمية في النقل الحضري» مقدمة من وزارة النقل الحضري - حكومة الهند وألقتها السيدة كالرا كانيكا - أحد خبراء معهد النقل الحضري وتناولت فيها بالشرح أفضل الممارسات والخدمات الإلكترونية المتبعة في مشروعات النقل الحضري والمشروعات السياحية في جمهورية الهند.

وفي دراسة ميدانية من وزارة شؤون الحج والعمرة السعودية تحدث الدكتور عيسى بن محمد رواس وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة - المملكة العربية السعودية عن استراتيجيات الخدمات الإلكترونية الحكومية وتبسيط الإجراءات وإطار العمل في عصر المدن الذكية والحكومة وأهم النواحي الإجرائية والتنظيمية للأنظمة الإلكترونية لإدارة مناسك الحج والعمرة وخطط تطوير الخدمات 2020 منظور المواطنين والشركات وتنظيمها دون تدخل بشري ومتابعة المخرجات.

واستعرض أبرز الأنظمة الإلكترونية ومنها نظام العمرة الإلكتروني ونظام الحج الإلكتروني ونظام التفويج للحجاج والمعتمرين إلى المطارات وأنظمة التوعية باستخدام التقنيات الافتراضية وتحدث عن الخطة الاستراتيجية للوزارة للتحول إلى الخدمات الإلكترونية المتكاملة وتوقعات الحكومة الإلكترونية الخدمات ونسب مشاركة المواطنين والشركات ورصد عملية التعهيد والمناقصات وفعالية عملية صنع القرار واستراتيجيات وهيكل الرسوم المتبع في عصر المدن الذكية والحكومة الإلكترونية.

وعن تحديات تكامل تطبيقات البوابات الإلكترونية الموحدة بالهيئات الحكومية في دول مجلس التعاون الخليجي واستراتيجيات التغلب على تحديات النظم القديمة في عصر الحكومة الذكية وسبل تحسين التطبيقات لتوفير المزيد من القيمة وآليات تحويل الشركة من الحكومة الالكترونية مع حلول الحكومة أذكى تحدث سيف علي رئيس الخدمات الإلكترونية بإدارة تقنية المعلومات بوزارة البيئة والمياه بالدولة. (دبي-وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا