• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«غرفة عجمان» تنظم دورة «إسعافات أولية» لموظفي القطاع الخاص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يناير 2015

عجمان (وام)

نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان، بالتعاون مع جامعة الخليج الطبية، دورة «إسعافات أولية»، استهدفت ممثلي 13 شركة خاصة في الإمارة.

وركزت الدورة على تأهيل المشاركين للتعامل مع حالات الطوارئ، وذلك ضمن اهتمام غرفة عجمان بتأهيل موظفي وكوادر مؤسسات القطاع الخاص بآلية التعامل مع الحوادث والطوارئ والإلمام بالإسعافات الأولية.

وقالت إيمان الشامسي مدير إدارة دعم ومساندة الأعضاء والمسئولية المجتمعية في غرفة عجمان، إن الدورة التي نفذت بمركز المحاكاة المتقدم للرعاية الصحية بجامعة الخليج الطبية شملت أساسيات الإسعافات الأولية والمهارات وواجبات المنقذ وقت الطوارئ الطبية وكيفية التعامل مع مشاكل التنفس والاختناق والأزمات القلبية ونوبات السكري والسكتات الدماغية إلى جانب كيفية التعامل مع حالات الإصابة بالكسور والعمود الفقري والحروق وحالات التسمم.

وأشارت إلى أن المشاركين حصلوا على شهادة من جمعية القلب الأميركية لممارسة الإسعافات الأولية لمدة عامين، وتهدف الدورة إلى توفير بيئة آمنة قادرة على التعامل مع الحوادث والطوارئ في وقتها لحين وصول المعنين وتأهيل موظفي الشركات للتعامل مع الحالات الصحية المفاجئة لحين وصول المساعدة الطبية المتخصصة.

وأضافت الشامسي أن الغرفة حريصة على تنفيذ مثل هذه الدورات، سواء لموظفيها أو موظفي القطاع الخاص، وبما يؤكد مسؤوليتها المجتمعية تجاه الجميع، وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة.

وأكد المشاركون في الدورة أهمية التدريبات العملية التي تخللت الدورة وعلى تعاون كافة الجهات بمختلف التخصصات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا