• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يرهق ميزانيات الأندية والفائدة الفنية غير مضمونة

«الأجنبي الثاني».. أزمة بين الاتحاد وأندية اليد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 مايو 2015

رضا سليم (دبي)

سجل عدد من أندية الدولة لكرة اليد اعتراضه على قرار الاتحاد بشأن عودة اللاعب الأجنبي الثاني، وذلك من خلال خطابات رسمية أرسلت للاتحاد تطالبه بالتراجع عن القرار، مستندا على أن ذلك سيكلف الأندية مبالغ مالية دون مردود فني، خاصة أن الأندية اعتادت في تجربتها السابقة مع اللاعب الأجنبي الثاني أن تتعاقد مع لاعبين في نفس المركز من أجل تبديلهما، لأن لوائح الاتحاد تسمح بتواجد أجنبي واحد في الملعب.

في الوقت الذي أكمل اتحاد اللعبة السيناريو بمخاطبة الأندية للموافقة على مشاركة اللاعب الثاني في الملعب أيضا، بدلا من الدفع بلاعب واحد، إلا أن أندية الشارقة والشباب والنصر والوصل ردت برفض اللاعب الأجنبي الثاني.

وأكدت هذه الأندية أن القرار يخدم أندية قليلة، وهي التي تشارك في بطولات خارجية مثل الأهلي والجزيرة وكلاهما تقدم بمقترح في الجمعية العمومية الأخيرة بعودة الأجنبي الثاني، في الوقت الذي تتضرر الأندية الأخرى لسببين الأول هو عدم قدرتها على التعاقد مع لاعب أجنبي ثاني والسبب الثاني أنها لا يمكنها التخلي عنه حتى يكون هناك تكافئ في الأندية، في الوقت الذي سيتضرر المنتخب من عدم مشاركة اللاعب المواطن في المباريات خاصة أن الأندية دائما ما تركز على الدفاع.

وبالرغم من أن قرار اتحاد اليد جاء بعد عرض القضية على الأندية في الجمعية العمومية، وطرحها للتصويت ما بين الموافقة على عودة الأجنبي الثاني أو رفع الموضوع للدراسة، وجاء التصويت برفع الأمر للدراسة وهو ما يعد تفويضاً رسمياً من الأندية للاتحاد بدراسة الأمر واتخاذ القرار المناسب، إلا أن الأندية بمجرد الإعلان عنه رفضت القرار رغم أن الاتحاد ما زال يبحث آلية تنفيذه في الملعب.

وأكد ماجد سلطان نائب رئيس الاتحاد، أن مجلس الإدارة عندما اتخذ القرار كان بناء على مساعدة الأندية بالدرجة الأولى لأن الاتحاد ليس ضد الأندية بل يعمل بالآلية التي تخدم اللعبة وتصب في مصلحة الأندية، وقال: «تناقشنا كثيراً في قضية الأجنبي الثاني وكان هناك رفض من بعض أعضاء مجلس الإدارة على التطبيق، ولكننا عندما أخطرنا الأندية طلبنا منها انتظار آلية ولم نعطهم الضوء الأخضر للتعاقد مع لاعبين جدد، وكنا ندرس شكل مشاركة الأجنبي وبالطريقة التي لا تؤثر على مشاركة اللاعب المواطن». وأضاف: «الاتحاد لم يخطر الأندية بطريقة مشاركة اللاعب الثاني خاصة أن هناك اتجاها لوضع ضوابط فنية جديدة تختلف عن المرة السابقة التي كان يتواجد فيها الأجنبي الثاني». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا