• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

شدد على دور أولياء الأمور في توعية الأبناء

«أبوظبي للتعليم» يدعو إلى احترام المعلم والمحافظة على الممتلكات في المدارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 سبتمبر 2016

إبراهيم سليم (أبوظبي)

وجه مجلس أبوظبي للتعليم دعوته لأولياء الأمور لتهيئة أبنائهم الطلبة لاستقبال العام الدراسي، والتركيز على أهمية الالتزام بالدوام المدرسي، وأهمية التعليم، وما سيكتسبوه من مهارات لخدمة وطنه، حيث عاد أمس 375,000 طالب وطالبة في مدارس إمارة أبوظبي، إلى مقاعد الدراسة بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، بينهم نحو 130 ألف طالبة وطالبة في المدارس الحكومية و245 ألف في المدارس الخاصة لبدء العام الدارسي الجديد 2016/&rlm&rlm&rlm&rlm&rlm&rlm2017، إضافة إلى الدارسين في تعليم الكبار والتعليم المنزلي.

ودعا المجلس أولياء الأمور إلى الحرص على تذكير الأبناء بأهمية المدرسة والمحافظة على الممتلكات فيها، واحترام المعلم، وتنفيذ الواجبات المدرسية، واستعد المجلس قبيل انطلاق العام الدراسي الجديد، بتقديم دورات تدريبية متخصصة في المناهج الدراسية، شملت المعلمين ورؤساء الهيئات التدريسية، ومن شأنها مساعدتهم على تقديم استراتيجيات فعالة للوسائل والأساليب التربوية وتقنيات التقييم وتخطيط الدروس التي تتمحور حول الطالب.

وانتظم الطلبة في صفوفهم الدراسية، وفاقت نسبة الحضور 95%، بحسب ما أكدته عدد من الإدارات المدرسية، في أبوظبي، وكان مجلس أبوظبي للتعليم قد أرسل تعميمات لجميع المدارس الخاصة والحكومية قبل بدء عطلة عيد الأضحى بمواعيد الدوام عقب الإجازة، وأكد ضرورة التزام الجميع بها، وطالبهم برفع تقارير بنسب الغياب والحضور لديهم لمتابعة حالات الدوام بالمدارس بشكل عام.

وأشاد عدنان عباس نائب المدير العام للشؤون الأكاديمية في مدارس النهضة الوطنية، بنسب الحضور العالية، وانتظام الطلبة في المدرسة، مشيراً إلى أنه مع بداية الدوام عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك تواصل المدارس خططها الدراسية للفصل الدراسي الأول.

وأوضح أن هناك متابعة مستمرة وتواصلاً دائماً بين الإدارات المدرسية وأولياء الأمور، حيث تم التأكيد عليهم قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، على ضرورة انتظام الطلاب بالدوام المدرسي ضماناً لسير العملية التعليمية، ووفق الخطة المرسومة للعام الدراسي الحالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض