• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الشارقة تستضيف الحدث على مدى 3 أيام

انطلاق نهائيات النسخة الثالثة للأولمبياد المدرسي الاثنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 مايو 2015

مراد المصري (دبي)

تنطلق يوم الاثنين المقبل بالشارقة نهائيات النسخة الثالثة للأولمبياد المدرسي، الذي تنظمه اللجنة الأولمبية الوطنية ووزارة التربية والتعليم، بمشاركة 1746 طالباً وطالبة من مختلف المناطق التعليمية بالدولة، يتنافسون في 8 ألعاب رياضية، خمس منها نتائجها تحدد الترتيب العام، وهي ألعاب القوى والسباحة والمبارزة والقوس والسهم والرماية، و3 ألعاب ستقام منافساتها كمحطة أولى، تمهيداً لاعتمادها بشكل نهائي بالنسخة المقبلة، وهي: الجو جيتسو والتايكواندو والجودو.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر اللجنة الأولمبية الوطنية، وتحدث فيه أمل الكوس الوكيل المساعد للأنشطة والبيئة المدرسية في وزارة التربية والتعليم وعضو المكتب التنفيذي للأولمبياد المدرسي، وسعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم رئيس اللجنة المكلفة إدارة نهائيات النسخة الثالثة، وعمر عبد الرحمن مدير برنامج الأولمبياد المدرسي.

وعرض المؤتمر الصحفي تفاصيل النهائيات التي تنطلق بحفل افتتاح، يقام صباح الاثنين المقبل، على أن تنطلق بالفترة المسائية المنافسات، وتستمر على مدار ثلاثة أيام متواصلة، وذلك في 4 مواقع مختلفة، حيث يقام حفل الافتتاح بالمدينة الجامعية بالشارقة، على أن يحتضن نادي الثقة للمعاقين منافسات القوس والسهم وألعاب القوى للبنين والبنات، ويحتضن نادي سيدات الشارقة منافسات الرماية والمبارزة للبنين والبنات، وتقام في جامعة الشارقة منافسات التايكواندو والجو جيتسو للبنين والبنات في مجمع البنين، ومنافسات الجودو للبنين والسباحة للبنين والبنات في مجمع البنات.

ويتنافس الطلاب المشاركون بواقع 660 في ألعاب القوى، 200 بالجودو، 89 الجو جيتسو، 84 التايكواندو، 252 السباحة، 100 المبارزة، 200 القوس والسهم و160 الرماية.

وشهدت النسخة الثالثة للأولمبياد انطلاق فعاليات مراكز التدريب بداية من فبراير الماضي، حيث تم إعداد الطلاب للمشاركة بواقع 109 مراكز موزعة بمختلف مناطق الدولة، منها 60 مركزاً للبنين، و49 للفتيات، استفاد منها 2063 طالباً وطالبة، بواقع 1085 للبنين و978 للبنات، وأشرف عليهم 129 مدرباً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا