• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

معهد مصدر يستضيف محاضرة حول تكنولوجيا الغازات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

يستضيف معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا دون هارتسل، مفوض رابطة الطيران العالمية، في محاضرة يستعرض خلالها أحدث التطورات على صعيد تكنولوجيا الغازات الأخف من الهواء المعتمدة في قطاع الطيران، ومناقشة مدى التحول الذي ينتظر أن تحدثه مثل هذه التكنولوجيا في بنية الاقتصاد العالمي خلال القرن الحالي.

وبحسب بيان صحفي أمس، ستقام المحاضرة في 28 مايو بقاعة المحاضرات في معهد مصدر، على أن يحضرها عدد كبير من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى العديد من الشخصيات، التي تمثل الأطراف المعنية بمجالات الاستدامة.

وقال دون هارتسل: «بدأت هندسة الطيران التي نعرفها اليوم بالتشكل في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي، وقد حان الوقت لتقديم ابتكارات من شأنها إعادة المواصلات الخضراء المعتمدة على تكنولوجيا إلى المشهد وفتح أسواق جديدة أمامها، إذ تلعب هذه التكنولوجيا دوراً مهماً في تقليص الحاجة إلى استحداث طرق سريعة وسكك حديدية وموانئ ومدراج طائرات.

في واقع الأمر، يمكن لمثل هذه الصناعة أن توفر علينا بناء شبكة طرق بطول يصل إلى نحو 1000 ميل.

من جانبه، قال الدكتور سجوريس سجوريديس، رئيس مركز أبحاث النظم الذكية، والأستاذ المساعد في برنامج الهندسة وإدارة النظم في معهد مصدر: «توفر أنظمة خيارات تعد بتمكين قطاع الطيران في بعض الأسواق من تخفيض البصمة الكربونية»، وأضاف: «سوف يستضيف مركز أبحاث النظم الذكية السيد دون هارتسل، الذي سيلقي محاضرة حول مزايا وحدود تكنولوجيا، التي تعود للظهور على الساحة من جديد، وكذلك التعريف بسباق»، وسيتحدث هارتسل بالتفصيل عن سباق (World Sky Race)، الذي يهدف إلى إطلاق سفن جوية ومناطيد عادية ومناطيد «زبلن» في جولة حول العالم في عام 2016. (أبوظبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا