• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المزروعي: المؤتمر فرصة مثالية لمزيد من الشراكات الاستراتيجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

أشار محمد بن عزان المزروعي وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، إلى أن الدورة الثانية من مؤتمر تنمية الغربية، والتي تقام تحت شعار «دعم الاستثمار وتعزيز الشراكات في المنطقة الغربية»، تمثّل فرصةً مثاليّة لخلق المزيد من الشراكات الاستراتيجيّة، التي تهدف إلى دفع عجلة الاستثمارات ضمن مختلف القطاعات.

وأضاف إنها تعدّ منبراً فريداً لرواد الأعمال والمستثمرين من أجل تبادل المعرفة والخبرات فيما يخص الفرص الاستثمارية، التي تحفل بها المنطقة الغربية، إضافةً إلى الاطلاع على سبل الدعم التي توفرها الجهات الحكومية المعنية بتعزيز البيئة الاستثمارية في مدن المنطقة المختلفة.

وقال المزروعي: «تحظى المنطقة الغربية بمكانة متميزة ضمن سلّم أولويّات التنمية الشاملة في إمارة أبوظبي، وذلك إيماناً من القيادة الرشيدة بأهمية المنطقة ودورها المحوري في دعم اقتصاد إمارة أبوظبي بشكلٍ خاص ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكلٍ عام»، وأضاف: «شهدت المنطقة خلال السنوات الماضية نمواً متسارعاً ومشروعاتٍ تطويريةٍ مهمة في ظلّ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ومتابعة واهتمام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.

وتابع: «اليوم، إذ نرى نصب أعيننا نتاج الجهود الحثيثة التي بدأت الغربية بجني ثمارها، فإننا نؤكد أنّ ما تمّ إنجازه لم يكن ليتحقق لولا التعاون الوثيق والشراكات الاستراتيجية بين جميع الجهات المختصة لوضع وتطبيق استراتيجيات عمل مكثّفة ضمن إطار خطة الغربية 2030، ليتم بموجبها تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات، التي ترقى لأفضل المعايير العالمية»، ونوه بالنجاح الذي حققه مؤتمر الغربية للتنمية في دورته الأولى وإلقائه المزيد من الضوء على أهمية المنطقة الغربيّة ضمن خارطة الاستثمار العالميّة، وإبراز أهم مقوّماتها كبيئة جاذبة للأعمال محلياً وإقليمياً وعالمياً، إلى جانب تقديم معلومات وافية حول جميع المشروعات والمبادرات التنموية، والتعريف بمستجدات البيئة الاستثمارية في المنطقة والنمو الاقتصادي الذي تشهده في الوقت الراهن. وتم خلال المؤتمر، عرض عدد من المشروعات الحيوية التي يتم التخطيط لها بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، وتقديم المزيد من التفاصيل حول برنامج «خارطة الاستثمار في الغربية»، الذي من شأنه توفير العديد من الخدمات للمهتمين بالاستثمار في المنطقة، وتسليط الضوء على القطاعات الرئيسية للاستثمار على المدى القصير والبعيد.

وقدم المؤتمر العديد من الأفكار البناءة والمستجدات المهمة التي تخص بيئة الاستثمار في المنطقة، والتي تهم شريحة كبيرة من المستثمرين ورواد الأعمال.

وأعرب عن أمله أن يشكل جديدة في طريق دعم عملية التنمية المستدامة في المنطقة والعمل يداً بيد من أجل تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة في رسم ملامح مستقبل أكثر إشراقاً للغربية. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا