• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يبدأ تطبيقه بداية من الموسم المقبل بتعليمات من «الآسيوي»

الترخيص شرط مزاولة العمل الطبي بالأندية والمنتخبات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 سبتمبر 2016

منير رحومة (دبي)

أصدرت اللجنة الطبية باتحاد الكرة تعميماً إلى مختلف الأندية والمنتخبات العاملة في المجال الكروي بالدولة، ينص على أن مزاولة العمل الطبي، بداية من الموسم المقبل، يتطلب حصول مختلف أعضاء الجهاز الطبي من أطباء وأخصائي علاج وكل شخص له علاقة بالجانب الطبي، على ترخيص من الهيئات الصحية المحلية، أو من وزارة الصحة.

ويأتي هذا التعميم بناء على توصية صادرة من الاتحاد الآسيوي، لتنظيم العمل في المجال الطبي، أسوة بالقارات المتطورة في كرة القدم، وبنية الارتقاء في التجربة الاحترافية التي بدأتها الكرة الآسيوية، وضمان كفاءة عالية لكل أطراف اللعبة، سواء بالمنتخبات أو الأندية.

وبعد التعميم الصادر من اللجنة الفنية باتحاد الكرة، بخصوص ضرورة حصول مدربي فرق دوري المحترفين على رخص احتراف في التدريب، تكتمل منظومة العمل داخل الأندية والمنتخبات بحصول الأجهزة الطبية على التراخيص، علماً أن أندية دبي كافة، بدأت منذ 2011 في العمل بنظام التراخيص الطبية، بناء على الخطة التي اعتمدتها اللجنة الطبية بمجلس دبي الرياضي، بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي.

وبادرت اللجنة الطبية باتحاد الكرة، بتكليف عضو من اللجنة، يملك خبرة إدارية في هذا المجال، للتواصل مع مختلف الأندية والمنتخبات، وتسهيل إجراءات مزاولة المهنة لدى وزارة الصحة، أو هيئتي الصحة بدبي وأبوظبي لكل العاملين بالأجهزة الطبية، وذلك بالمساعدة في تجهيز الملفات والاطلاع على الوثائق المطلوبة، حتى يستكمل مختلف العاملين بهذا القطاع شهادات الترخيص.

وبدأت خلال الأيام الماضية بعد الأندية في قطع أشواط مهمة لحصول أجهزتها على التراخيص، حرصاً على ضمان تطبيق المعايير مبكراً، والارتقاء بالعمل الطبي، بما يضمن المزيد من الاحترافية في إدارة منظومة الكرة بالدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا