• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكد أن القاهرة قادرة على الخروج من عنق الزجاجة

رئيس الوزراء المصري: نقدر الدعم الخليجي لمصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

و ا م

أعرب معالي المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المصري عن تقديره للدعم الكبير الذي قدمته دول الخليج لمصر خلال الفترة الانتقالية الحالية، مؤكدا أن مصر عازمة على تجاوز مشكلاتها الاقتصادية والخروج من عنق الزجاجة من خلال خطوات مدروسة ومتدرجة.

وقال المهندس محلب، في مؤتمر صحافي عقده على هامش مشاركته في منتدى الإعلام العربي الثالث عشر في دبي اليوم ردا على سؤال حول "مصر إلى أين"، "إن مصر بدأت أول خطوة نحو التغيير نحو الأفضل عندما رفض الشعب المصري تغيير هويته الحضارية والثقافية والدينية"، مؤكدا جذوره القوية وإرادته التي لا تنكسر أبدا.

وأضاف محلب أنه "خلال يومي الانتخابات الرئاسية في 26 و27 مايو سيشهد العالم إرادة الشعب المصري في بناء دولة عصرية حقيقية وتصميمه على هزيمة الانكسار"، مشيرا إلى أن دولا كثيرة حاولت كسر الإرادة المصرية لكنها فشلت في تحقيق ذلك.

وقال إن مصر اليوم أمامها تحديات اقتصادية وسياسية واجتماعية لكن الشعب المصري قادر على مواجهتها فمصر لم تكتشف بعد ولديها الإرادة القوية لمواجهة هذه التحديات بقوة والانطلاق للأمام.

وأكد محلب أن مصر ستواجه مشاكلها بشكل تدريجي على مراحل تتنوع ما بين آنية ولاحقة إلى أن تخرج من عنق الزجاجة وتكمل خارطة الطريق الحالية بنجاح مع انتهاء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي تحرص الحكومة على أن تتميز بالشفافية والحيادية المطلقة.

وردا على سؤال عما إذا كانت الانتخابات الرئاسية المقبلة هي منافسة بين ما يسمى "العسكر" و"الليبراليين"، قال المهندس محلب "لا وجود في مصر لمصطلح العسكر. والمنافسة ستكون بين مرشحين متنافسين بغض النظر عن هويتهما والانتخابات ستكون شهادة لإرادة شعب لا يمكن التشكيك فيها والشعب المصري له مطلق الحرية في الاختيار بين المرشحين". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا